18.1 C
بنغازي
2024-07-15
أخبار ليبيا

تقلبات جوية على أغلب مناطق البلاد

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة

العنوان-طرابلس

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم السبت، تقلبات جوية على أغلب مناطق ليبيا مصحوبة برياح نشطة إلى قوية مثيرة للأتربة و الغبار مع تكاثر للسحب من حين لآخر.

وتكون السماء في راس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة مغطاة بالسحب  واحتمال سقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق.

والرياح جنوبية غربية إلي جنوبية نشطة إلى قوية السرعة مثيرة للأتربة والغبار وهبوط في الرؤية الأفقية  تتحول مساء الغد إلى غربية فشمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (20–26)مْ.

بينما في الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد تكون السماء قليلة السحب تتكاثر على زلة – مرادة وبعض المناطق المجاورة مع احتمال سقوط أمطار متفرقة قد تصحبها خلايا رعدية أحيانا.

والرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية نشطة السرعة إلى قوية يوم الغد على مناطق الجبل الأخضر مما قد تسبب في إثارة الأتربة والغبار تتحول يوم الإثنين إلى غربية فشمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين(19–25)مْ .

وفي الجفرة- سبها-غـات -غدامس- الحمادة تكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا مع احتمال سقوط أمطار متفرقة علي فزان وبعض المناطق المجاورة لها.

والرياح جنوبية غربية إلي جنوبية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال تتحول مساء الغد إلى غربية فشمالية غربية معتدلة السرعة.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين(25–30)مْ ولا تتجاوز (22)مْ علي غدامس والحمادة.

بينما في الواحات – السرير- تازربو- الكفرة تكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر يوم الغد علي الواحات مع احتمال سقوط أمطار متفرقة  .

والرياح الرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا يوم الغد على المناطق تتحول يوم الإثنين إلى غربية فشمالية غربية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (22–25)مْ.

أخبار ذات صلة

ليبيا.. طقس صيفي معتدل شمالا حار جنوبا 

الأرصاد: أجواء صيفية معتدلة على معظم مناطق البلاد

الصديق محمد

الأرصاد: أجواء صيفية معتدلة نسبيا على معظم مناطق البلاد

الصديق محمد