18.1 C
بنغازي
2024-06-20
حوادث

تزوير مستندات ليبية.. “تشادي” ينتحل ثلاث شخصيات ويتزوج وفق إحداها  

تزوير مستندات ليبية.. "تشادي" ينتحل ثلاث شخصيات ويتزوج وفق إحداها  

العنوان 

أكدت الإدارة العامة للبحث الجنائي ضبط شخص تشادي الجنسية زور أوراقًا ثبوتية ليبية بثلاث أسماء مختلفة تزوج وفق إحداها من سيدة ليبية وأنجب طفلة. 

وأضافت أن عملية القبض جاءت بعد ورود تقرير لإدارة مكافحة التزييف والتزوير بجهاز البحث الجنائي مفاده الاشتباه في الإجراءات الثبوتية الخاصة بأحد الأشخاص وهي وضع عائلي مدرج به أسم ليبي ورقم وطني ومتحصل على إيصال بطاقة شخصية. 

تزوير مستندات ليبية.. "تشادي" ينتحل ثلاث شخصيات ويتزوج وفق إحداها   - 448076042 1004996987651570 106723565214373833 n

وأوضحت أنه من ضمن الإجراءات رخصة قيادة باسم ليبي مختلف لنفس الشخص ووضع عائلي آخر والأسماء المدرجة به تختلف عن الأسماء المدرجة بالوضع العائلي الأول. 

وذكرت أن بعد التدقيق في الإجراءات ومباشرة عملية تحري من قبل إدارة مكافحة التزييف والتزوير بجهاز البحث الجنائي تبين بأن ذلك الشخص متزوج من مواطنة ليبية بموجب هذه الإجراءات. 

ولفتت الإدارة إلى أنه باستدعاء زوجة الشخص أبدت تعاونها الكامل وأفادت بمحضر جمع الاستدلالات في أقوالها بأنها متزوجة منذ عام 2021م ومتفاجئة بهذه الإجراءات وأنها أنجبت طفلة من ذلك الشخص منذ شهر ولم يقم بتسجيلها لدى مصلحة الأحوال المدنية الأمر الذي دعاها للشك والريبة بسبب مماطلته وعدم تسجيل المولودة. 

وأشارت الإدارة إلى أن الزوجة الليبية ذكرت أيضا أن هناك شخصًا شاهد على عقد الزواج ويدعي بأنه خاله وتبين بعد ذلك بأنه ليس خاله ولا تربطه به صلة قرابة. 

وكشفت أنه بناءً على ما تقدم تم ضبط الشخص بالتحديد بمنطقة حي السلام حيث اعترف استدلال بأن جميع الإجراءات المذكورة مزورة وتحصل عليها بمقابل مبلغ مالي عن طريق شخص من مدينة طرابلس عام 2019 وهو متوفي حاليا. 

وبينت الإدارة أن المتهم ذكر أن الأسماء المذكورة بالوضع العائلي لا يعرفها ولا تربطه بهم صلة قرابة. 

وأضافت أنه بحسب أقواله أيضا فإنه أضيف في الوضع العائلي بموافقة رب الأسرة وأن الآخرين المذكورين بالوضع العائلي تمت إضافتهم بنفس الطريقة حيث مدرج بالوضع العائلي عدد أربعة عشر أسم جميعهم غير ليبيين. 

وأوضحت أنه بمواجهته بزواجه من المواطن الليبية بهذه الإجراءات المزورة أفاد بأنه بالفعل استعمل الاسم والبيانات المزدوجة في الزواج وأنجبت طفلة وكونه يعلم حقيقة عدم صحة إجراءاته لم يقوم بتسجيلها ليتبين بأنه منتحل ثلاث أسماء تختلف حسب الإجراءات وأن جنسيته الحقيقية “تشادي” وهو من مواليد مدينة الزاوية. 

وأفادت الإدارة أنه بناء على ما تقدم تم إيداعه بالحجز القانوني، كما تم إرفاق جميع الإجراءات المذكورة ومخاطبة الجهات الصادرة عنها وإحالة المحضر بجميع مرفقاته إلى النيابة العامة مع الموقوف. 

اقرأ المزيد:

تزوير مستندات.. حبس ثلاثة ضباط بمصلحة الجوازات والجنسية مصراتة