18.1 C
بنغازي
2024-07-18
مال وأعمال

تراجع أسعار النفط بعد أن قللت إيران من أهمية الهجوم الإسرائيلي المزعوم

تراجع أسعار النفط بعد أن قللت إيران من أهمية الهجوم الإسرائيلي المزعوم

العنوان

تراجعت أسعار النفط، اليوم الجمعة، بعد صعودها في وقت سابق بأكثر من ثلاثة دولارات بعد أن قللت إيران من شأن تقارير حول هجمات إسرائيلية على أراضيها، في علامة على إمكانية تجنب تصعيد الأعمال القتالية في الشرق الأوسط.

وسُمع دوي انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية، اليوم الجمعة، فيما وصفته مصادر بأنه هجوم إسرائيلي، لكن طهران قللت من شأن الحادث وأشارت إلى أنها لا تخطط للانتقام في رد قد يخفف المخاوف بشأن التصعيد إلى حرب على مستوى المنطقة.

تراجع أسعار النفط بعد أن قللت إيران من أهمية الهجوم الإسرائيلي المزعوم

أسعار النفط

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 48 سنتا بما يعادل 0.6 بالمئة إلى 86.63 دولار للبرميل. وانخفض عقد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي الأكثر نشاطًا 38 سنتًا، أو 0.5٪، إلى 82.35 دولارًا.

وقصفت إيران إسرائيل بوابل من الطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية، يوم السبت، ردا على غارة جوية إسرائيلية مفترضة في الأول من أبريل دمرت مبنى في مجمع السفارة الإيرانية في دمشق وقتلت عددا من كبار الضباط الإيرانيين.

ويراقب المستثمرون عن كثب رد فعل إسرائيل على الهجمات الإيرانية بطائرات بدون طيار منذ 13 أبريل.

وتراجعت علاوة المخاطر الجيوسياسية في أسعار النفط هذا الأسبوع على أساس تصور مفاده أن أي انتقام إسرائيلي على الهجوم الإيراني سيجري تخفيفه من خلال الضغوط الدولية.

وفيما يتعلق بإمدادات النفط الخام العالمية، فقدت فنزويلا ترخيصًا أمريكيًا رئيسيًا يسمح للدولة العضو في أوبك بتصدير الخام إلى الأسواق العالمية.

أخبار ذات صلة

النفط يستعد لتحقيق المكسب الأسبوعي الثالث بسبب خفض أسعار الفائدة الأمريكية 

النفط يتجه نحو تحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي 

فاتح محمد

استقرار أسعار النفط مع استمرار ترقب زيادة الطلب