18.1 C
بنغازي
2024-07-18
أخبار ليبيا

بن قدارة لـ الدبيبة: إنتاج ليبيا من النفط سيصل مليوني برميل يوميًا بنهاية 2025

بن قدارة لـ الدبيبة: إنتاج ليبيا من النفط سيصل مليوني برميل يوميًا بنهاية 2025 - PSD العنوان 39

العنوان-طرابلس

أكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، فرحات، بن قدارة خلال اجتماعه اليوم الأحد مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، أن الهدف الأساسي للمؤسسة هو زيادة الإنتاج إلى مليوني برميل يوميًا بنهاية العام المقبل 2025.

وبحسب بيان منصة حكومتنا، اجتمع بن قدارة مع الدبيبة في ديوان رئاسة الوزراء بطرابلس بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة، وذلك لمتابعة الخطة التطويرية لقطاع النفط والغاز، وتحقيق الأهداف وفق الجداول الزمنية المعتمدة من مجلس الوزراء.

وأوضح بن قدارة خلال الاجتماع أن الهدف الأساسي للمؤسسة هو زيادة الإنتاج إلى مليوني برميل يوميًا بنهاية العام المقبل، على أن تكون الزيادة تدريجية في الإنتاج من الجدول الزمني المعتمد.

وأضاف بن قدارة أن المؤسسة الوطنية للنفط إلى جانب وزارة النفط والغاز على تعملان على عودة الشركات العالمية في مجال النفط للعمل في ليبيا والمساهمة في المشروعات والخطط المعتمدة لزيادة الإنتاج.

وشدد الدبيبة على ضرورة توحيد جهود كل مؤسسات الدولة لزيادة الإنتاج وتطوير أداء الشركات التابعة، والإفصاح عن جميع المشروعات ومختلف البيانات.

ووجَّه الدبيبة بضرورة دعم القطاع الخاص الليبي المتخصص في هذا المجال وإدخاله كمساند مع عدد من الشركات الأجنبية ودعم هذه الشراكات للرفع من كفاءة العناصر والكوادر الليبية.

أخبار ذات صلة

الدبيبة ونائب رئيس المفوضية الأوروبية يبحثان تعزيز التعاون

الصديق محمد

الدبيبة: الزيادة غير المسبوقة لعدد المهاجرين سببه الاختناق السياسي في ليبيا

الصديق محمد

الطرابلسي: ليبيا بها 2.5 مليون مهاجر غير شرعي والليبيون يرفضون توطينهم

الصديق محمد