18.1 C
بنغازي
2024-05-24
مال وأعمال

برنت ينخفض لأكثر من دولار بفعل تراجع التوتر بين إيران وإسرائيل

برنت ينخفض لأكثر من دولار بسبب انخفاض التوتر بين إيران وإسرائيل

العنوان

انخفضت أسعار النفط خام برنت بأكثر من 1 بالمئة، اليوم الاثنين، مع تحول تركيز السوق إلى الأساسيات بعد أن قللت إسرائيل وإيران من خطر تصعيد الأعمال العدائية في أعقاب الضربة الإسرائيلية الصغيرة على ما يبدو على إيران.

سعر برنت

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.21 دولار، أو 1.4%، إلى 86.08 دولار للبرميل، صباح اليوم.

وانخفض عقد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر أقرب استحقاق لشهر مايو، والذي ينتهي يوم الاثنين، 97 سنتًا، أو 1.2٪، إلى 82.17 دولارًا للبرميل، في حين انخفض عقد يونيو الأكثر نشاطًا 1.23 دولارًا إلى 80.99 دولارًا للبرميل.

وأظهرت، بيانات إدارة معلومات الطاقة الأسبوع الماضي أن مخزونات الخام الأمريكية، ارتفعت 2.7 مليون برميل، وهو ما يقرب من مثلي توقعات المحللين لزيادة 1.4 مليون برميل.

برنت ينخفض لأكثر من دولار بسبب انخفاض التوتر بين إيران وإسرائيل

وافق مجلس النواب الأمريكي، يوم السبت، على حزمة مساعدات لأوكرانيا وإسرائيل تتضمن إجراءات من شأنها أن تسمح للحكومة الفيدرالية بتوسيع العقوبات ضد إيران وإنتاجها النفطي.

لكن الأسواق تجاهلت هذه الأخبار لأن تأثير هذه الإجراءات إذا تم إقرارها، سيعتمد على كيفية تفسيرها وتنفيذها. ومن المقرر أن ينظر مجلس الشيوخ في مشروع القانون يوم الثلاثاء.

ويوم السبت، أدى انفجار في قاعدة عسكرية عراقية إلى مقتل أحد أفراد قوة أمنية. وقال قائد القوة إنه هجوم بينما قال الجيش إنه يحقق في الأمر.

وبشكل منفصل، أعلن حزب الله اللبناني المدعوم من إيران، الأحد، أنه أسقطت طائرة إسرائيلية بدون طيار كانت في مهمة قتالية في جنوب لبنان.

وتتبادل القوات الإسرائيلية وجماعة حزب الله المسلحة اللبنانية إطلاق النار منذ أكثر من ستة أشهر بالتوازي مع الحرب في غزة، ما أثار المخاوف بشأن المزيد من التصعيد.

أخبار ذات صلة

النفط يستقر بالقرب من أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر

فاتح محمد

هبوط أسعار النفط بعد مناقشات حول زيادة الفائدة الأمريكية

الصديق محمد

انخفاض النفط لأكثر من دولار والسبب سعر الفائدة الأمريكية