18.1 C
بنغازي
2024-07-18
أخبار ليبيا

برنامج الأغذية العالمي يقدم مساعدات لنحو 65 ألف شخص في ليبيا

برنامج الأغذية العالمي يقدم مساعدات لنحو 65 ألف شخص في ليبيا - PSD العنوان 2022 11 10T023234.761

العنوان

أكد برنامج الأغذية العالمي في تقرير له عن تقديم مساعدات إلى ليبيا خلال مايو 2024، مشيرا إلى أنه تم تقديم مساعدات لـ64 ألف و835 شخص، وتوزيع تحويلات نقدية بقيمة 1.43 مليون دولار أمريكي خلال تلك الفترة.

وذكر برنامج الأغذية العالمي أن اللاجئين السودانيين مستمرون في الوصول إلى ليبيا بعد اندلاع الصراع في السودان، ليصل إجمالي عددهم إلى 40 ألفًا، و81 طالب لجوء مُسجل من قبل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين حتى نهاية مايو 2024.

وأضاف، أنه يوم 28 مايو، تم إصدار نداء من أجل خطة الاستجابة المشتركة للاجئين السودانيين في ليبيا، للحصول على تمويل بقيمة 43.8 مليون دولار، بما في ذلك 3.9 مليون دولار لبرنامج الأغذية العالمي.

وأوضح أنه سيتم استخدام هذا التمويل لتقديم مساعدة غذائية غير مشروطة لما يقدر بنحو 55 ألف لاجئ سوداني، يُعانون من انعدام الأمن الغذائي والمجتمعات المضيفة في ليبيا.

وتابع أن برنامج الأغذية العالمي يُخطط لتنفيذ برنامج تغذية تكميلية شاملة يستهدف 5 آلاف طفل دون سن الخامسة، و5 آلاف امرأة حامل ومرضعة وفتاة، بالإضافة إلى حصص الإعاشة العائلية لتلك الفئات.

وعزز برنامج الأغذية العالمي مخزوناته الطارئة في ليبيا، لتلبية احتياجات اللاجئين السودانيين في مواقع متعددة، وسيتم توفير هذه المخزونات المساعدات الغذائية الطارئة، عن طريق وضع 83 مليون طن في كل من  طرابلس وبنغازي.

ولفت إلى أنه خلال شهر مايو أيضًا، قدم مساعدات غذائية عينية إلى 480 مهاجرًا تم طردهم من تونس إلى الحدود الليبية في العسة، بالقرب من الحدود الغربية لليبيا.

أخبار ذات صلة

ليبيا وتشاد توقعان اتفاقية بشأن ترحيل المهاجرين التشاديين غير الشرعيين

الصديق محمد

الدبيبة يبحث في طرابلس مع قائد (أفريكوم) التعاون الليبي الأمريكي

فاتح محمد

بدء فرز وعد أوراق إجابة الشهادة الثانوية لأكثر من 115 ألف طالب