18.1 C
بنغازي
2024-05-24
أخبار ليبيا

النائب العام: ضبط متهم جلب 128 كجم (كوكايين) من الإكوادور إلى ميناء بنغازي 

النائب العام: ضبط متهم جلب 128 كجم (كوكايين) من الإكوادور إلى ميناء بنغازي 

العنوان 

أكد مكتب النائب العام، أن النيابة العامة تلقي القبض على متهم بجريمة جلب 128 كليو جرام من مخدر الكوكايين من جمهورية الإكوادور إلى ميناء بنغازي. 

وأضاف المكتب، أن سلطة التحقيق حرّكت الدعوى العمومية عن جريمة منظَّمة عابرة للحدود. 

واضاف أن وكيل النيابة، بنيابة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في نطاق اختصاص محكمة شمال بنغازي الابتدائية، طَالَع مدوَّنة الاستدلال التي طويت على معلومات تعلَّقت بنشاط جلب كمية من مخدر الكوكايين، دُسَّتْ في مُستوعِبَـيْن مخصَّصين لحفظ المواد الغذائية؛ حتى يتأتى تَنظيم نقلها إلى مدينة البيضاء عقب وصولها من جمهورية الإكوادور إلى ميناء بنغازي. 

النائب العام: ضبط متهم جلب 128 كجم (كوكايين) من الإكوادور إلى ميناء بنغازي  - Screenshot 2024 03 31 4.26.36 PM

وذكرت المكتب، أنه عَقِبَ تقديره لجدِّية تحريات جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية؛ وكفايتها؛ انتقل المحقق إلى مكان المُستوعِبَـيْن المضبوطيْن بمعرفة مأموري مركز جمرك بنغازي البحري؛ فأَثبت حالة الأشياء؛ ثم أجرى تفتيشاً أسفر عن ضبط مائة وثمانية وعشرين كيلو جراماً من مخدر الكوكايين.  

وأوضح أنه بتتميم إجراء أمر ضبط أحد المشتبهين وإحضاره؛ بادر المحقق إلى استجوابه؛ فاعترف بواقع انتمائه إلى جماعة إجرامية منظَّمة تعمَّدت جلب مواد مخدِّرة إلى البلاد والاتجار بها أكثر من مرة بمساعدة أحد ضباط حرس الجمارك. 

وأكد أن المحقق قرَّر حبس المتهم المقبوض عليه؛ والضابط المتآمر مع الجماعة الإجرامية المنظَّمة؛ ووجه الضابطة القضائية بملاحقة بقية الـمُسْهِمِين في الواقعات المجَرَّمَة. 

اقرأ المزيد:

للتلوث البيئي.. النائب العام: قفل مصانع تدوير النفايات البلاستيكية في قصر الأخيار

 

أخبار ذات صلة

النائب العام: حبس مسؤول المدفوعات في مصرف الصحاري 

النائب العام: تسليم عقار في بنغازي لصاحبه بعد الاستيلاء عليه منذ 2012 

النائب العام: جنايات طرابلس تدين مسؤولين سابقين في مصرف الجمهورية “المستقبل” 

أسامة محمد