18.1 C
بنغازي
2024-07-17
ليبيا

المنفي يتلقى دعوة من الرئيس الصيني للمشاركة في المنتدى الصيني الإفريقي

المنفي يتلقى دعوة من الرئيس الصيني للمشاركة في المنتدى الصيني الإفريقي - 441051081 357879410644887 4552070817125414794 n

العنوان- طرابلس

تلقى رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، اليوم الأحد، بمقر المجلس، رسالة خطية من رئيس جمهورية الصين الشعبية، شي جين بينغ، قام بتسليمها مبعوثه الخاص، ليو جيان.

وبحسب بيان الرئاسي، تضمنت الرسالة عدد من القضايا التي تهم البلدين وعلى رأسها الموقف الصيني من حملة الإبادة الجماعية على غزة، ودعوة الصين إلى عقد مؤتمر دولي شامل للسلام في الشرق الأوسط، وكذلك التزام الصين بموقفها المبدئي تجاه القضية الفلسطينية والمتمثل في قيام دولة فلسطينية مستقلة، والاعتراف بها كدولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة.

وعرض المبعوث الصيني على المنفي، ملخصاً لأعمال المنتدى العربي الصيني الذي اختتم مؤخراً، كما سلم المبعوث الصيني دعوة إلى المنفي للمشاركة في المنتدى الصيني الإفريقي الذي سيعقد في شهر سبتمبر المقبل وتستضيفه الصين.

ومن جانبه حمّل المنفي، المبعوث، ليو جيان، رسالة شفهية إلى الرئيس، شي جين بينغ، تضمنت  التأكيد على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، وكذلك تجديد الدعوة لعودة الشركات الصينية لاستكمال المشاريع المتوقفة والمساهمة في إعادة الإعمار، مثمناً ما قامت به الصين من دعم لمتضرري الفيضانات في درنة ومناطق الجبل الأخضر جراء إعصار دانيال.

أخبار ذات صلة

خلال لقائه رئيس أركان الجيش التركي.. المنفي يتلقى رسالة من أردوغان  

الصديق محمد

المنفي يهنئ الشعب الليبي بالعام الهجري الجديد

الصديق محمد

ملك الأردن يهنئ المنفي بالعام الهجري الجديد