18.1 C
بنغازي
2024-05-24
الأخبارمال وأعمال

الكبير يشارك في اجتماع مالية مجلس محافظي صندوق النقد الدولي

الكبير يشارك في اجتماع مالية مجلس محافظي صندوق النقد الدولي - 438777946 822312029927048 6952392341726999210 n

العنوان-واشنطن

شارك محافظ مصرف ليبيا المركزي، الصديق الكبير، في الاجتماع الرابع والثمانين للجنة المالية لمجلس محافظي صندوق النقد الدولي، الذي ناقش الأوضاع الاقتصادية والمالية العالمية في ظل الصراعات والحروب القائمة في قطاع غزة وأوكرانيا واضطرابات إمداد النقل البحري

وبحسب بيان المصرف المركزي، اليوم الإثنين، عقد الاجتماع في مقر الصندوق بالعاصمة الأميركية واشنطن يوم الجمعة الماضي، بحضور المدير التنفيذي للصندوق كريستالينا جورجيفا.

واستعرض الاجتماع السياسات والإجراءات التي اتخذتها البنوك المركزية للحد من تأثيرات هذه الأوضاع على اقتصادات بلدانها والدروس والتجارب المستفادة منها.

الكبير وسلسلة من اللقاءات مع مسؤولين بندوق النقد

وبدأ الصديق الكبير في التاسع من أبريل الجاري زيارة إلى واشنطن عقد خلالها سلسلة لقاءات مع مسؤولين بصندوق النقد والبنك الدولي، وجمعية رجال الأعمال الأمريكية – الليبية، حيث جرى فيها تناول فرص الاستثمار في ليبيا بمجالات الطاقة والبنية التحتية والاتصالات والصحة والتعليم والخدمات والنفط والغاز والطاقات المتجددة.

وفي لقاء مع الوكالة الأمريكية للتنمية، تناول الكبير برامج الدعم الفني التي تقدمها الوكالة للمصرف في مجالات عدة، منها توحيد المصرف، فضلا عن التحديات أمام المصرف للمحافظة على الاستدامة المالية، وتطورات الوضع الاقتصادي الليبي.

أخبار ذات صلة

استقرار الدولار أمام الدينار في السوق الرسمية

الصديق محمد

السوق الرسمية.. انخفاض طفيف في سعر الدولار

الصديق محمد

انخفاض طفيف في سعر الدولار مقابل الدينار في السوق الرسمية

الصديق محمد