18.1 C
بنغازي
2024-07-15
أخبار ليبيا

القيادة العامة ترحب بتقرير المعهد الدولي للاقتصاد والسلام بشأن الإرهاب في ليبيا

القيادة العامة ترحب بتقرير المعهد الدولي للاقتصاد والسلام بشأن الإرهاب في ليبيا

العنوان

رحبت القيادة العامة للقوات المُسلحة العربية الليبية بنتائج التقرير الصادر عن المعهد الدولي للاقتصاد والسلام بشأن نتائج وقياس تأثير الإرهاب على الدول لسنة 2024. 

وأوضح مكتب الإعلام في القيادة العامة إلى أن التقرير أشار لخروج ليبيا من صدارة الدول المتأثرة بالإرهاب لتصبح على درجة (تأثير قليل) بعد أن كانت وطيلة سنوات على درجة (تأثير عالي جدًا).

الجيش الليبي أثناء معارك الإرهاب في بنغازي
الجيش الليبي أثناء معارك الإرهاب في بنغازي

وقال مكتب الإعلام :”في هذا الصدد وإذ تنعم مدننا وعلى رأسها بنغازي ودرنة والجنوب عامة وكافة المناطق التي تطهرت من دنس الإرهاب، تُجدد القيادة العامة للقوات المسلحة العربية التحية لكافة جنودها وضباطها المرابطين في مختلف مواقعهم ولجرحانا الذين فقدوا أطرافهم ولشهدائنا الذين ضحوا بأرواحهم، فجزاهم الله جميعًا عن دينهم ووطنهم وأهلهم خير جزاء”.

الجيش الليبي أثناء معارك الإرهاب في درنة
الجيش الليبي أثناء معارك الإرهاب في درنة

وأضاف مكتب الإعلام أن القيادة تجدد التحية لكافة الأجهزة الأمنية، العين الساهرة على امتداد تراب الوطن وتشد على أيديها لبذل المزيد من الجهود وفاءً للتضحيات التي لولاها ما كانت لتتحقق هذه النتائج التي نصبوا لها. 

وشددت القيادة العامة على ضرب الإرهاب وقطع دابره أينما طل برأسه وحيثما حَلّ.

وفي تقريره لسنة 2024 أكّد المعهد الدولي للاقتصاد والسلام، أنّ ليبيا سجّلت أكبر تحسن بمؤشر الإرهاب حدث في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تقرير المعهد يضع ليبيا في المرتبة (39) عالميا في ترتيب الدول الأكثر تأثرًا بالإرهاب خلف ألمانيا (37) وفرنسا (38) مباشرة وبفارق 10 مراتب عن تركيا التي حلّت في المرتبة (29) كأكثر الدول تأثرًا بالإرهاب.

وأشار التقرير، إلى أنّه لم تقع حوادث أو وفيات بسبب الإرهاب لأول مرة منذ عام 2010، مقارنة بالخمس السنوات الخمس الماضية. وكانت ليبيا قد حلّت في المركز السابع من بين أكثر دول منطقة الشرق الأوسط تأثرًا بالإرهاب، في تقرير المعهد لعام 2023 لمؤشر الإرهاب الذي يضم أكثر من 160 دولة.

اقرأ المزيد:

القائد العام يعلن تحرير مدينة درنة من الإرهابيين

أخبار ذات صلة

حماد: الحكومة أخذت على عاتقها المصالحة وإعادة الإعمار بدعم القيادة العامة 

بتعليمات القيادة العامة.. بوجواري يلتقي مدراء أربعة شركات أمريكية كبرى في مجال الزراعة  

التباوي يؤكد اهتمام القيادة العامة والحكومة الليبية بمساعدة النازحين السودانيين في ليبيا 

أسامة محمد