18.1 C
بنغازي
2024-06-20
أخبار ليبيا

الدبيبة يطالب الاتحاد الأوروبي بتفعيل اتفاقية مراقبة الحدود الجنوبية مع ليبيا

الدبيبة يطالب الاتحاد الأوروبي بتفعيل اتفاقية مراقبة الحدود الجنوبية مع ليبيا

العنوان

طالب عبدالحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة، اليوم الأربعاء، الاتحاد الأوروبي بتفعيل اتفاقية مراقبة الحدود الجنوبية مع ليبيا، وتقديم الدعم اللازم في ملف الهجرة غير النظامية.

جاء ذلك في أثناء لقائه في بروكسل مع رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي أورسولا فون دير لاين.

 وقال الدبيبة: “إن ليبيا دولة عبور وليست دولة مصدر وهو أساس للتعاون بشأن ملف الهجرة.. وعلى الاتحاد الأوروبي تقديم الدعم اللازم وتفعيل اتفاقية مراقبة الحدود الجنوبية المبرمة بين الجانبين”.

وبحث رئيس حكومة الوحدة مع فون دير لاين عدد من القضايا المشتركة بين الاتحاد وليبيا، تركّزت حول متابعة ملف الهجرة غير النظامية والتعاون في مجالات الطاقات المتجددة.

الدبيبة: علينا زيادة التعاون مع أوروبا

وشدد رئيس حكومة الوحدة على ضرورة زيادة التعاون بين ليبيا والاتحاد الأوروبي في ملف الطاقة البديلة لأهميته لدولة ليبيا، وكذلك للاتحاد الأوروبي.

من جانبها ووفقا لمكتب الدبيبة، رحّبت فون دير لاين بالتقدم المحقق في مجال الهجرة غير النظامية وتطور التعاون بين الاتحاد الأوروبي وليبيا، مشيدة بالتعاون بين مالطا وإيطاليا وليبيا في تحديد مسارات إمدادات الطاقة المستهدف إنتاجها من الطاقة البديلة.

وذكر المكتب، أن فون دير لاين أشادت بالمؤتمر الدولي للهجرة غير النظامية وأمن الحدود المزمع عقده في طرابلس منتصف يوليو القادم بمشاركة دول الاتحاد الأوروبي ذات العلاقة.

 

أخبار ذات صلة

السني: حان الوقت لأن يقرر الليبيين مصيرهم بعيدا عن الأمم المتحدة

باشاغا: إحاطة خوري أمام مجلس الأمن “مخجلة” عجزت عن توصيف الأزمة الليبية بشكل دقيق

أمام مجلس الأمن.. خوري: التوتر الأمني غرب ليبيا يؤكد على ضرورة وجود أجهزة أمنية قوية وموحدة

الصديق محمد