18.1 C
بنغازي
2024-04-24
أخبار ليبيا

الدبيبة وشكشك يتفقان على ضبط الأسعار خلال شهر رمضان 

الدبيبة وشكشك يتفقان على ضبط الأسعار خلال شهر رمضان 

العنوان 

اتفق رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، مع رئيس يوان المحاسبة خالد شكشك، على ضرورة تفعيل دور وزارة الاقتصاد والحرس البلدي، بالتنسيق مع مصرف ليبيا المركزي، في ضبط الأسعار خلال شهر رمضان المبارك. 

الدبيبة وشكشك يتفقان على ضبط الأسعار خلال شهر رمضان  - Screenshot 2024 03 05 10.32.13 AM

وأوضح الدبيبة وشكشك خلال اللقاء أمس الاثنين، أن ضبط الأسعار يكون وفق الاعتمادات المستندية المفتوحة خلال الربع الرابع من العام الماضي، من السلع الأساسية.

ضبط الأسعار

وشدد الجانبان كذلك على ضرورة القضاء على المضاربة في الأسعار واستغلال الشهر الكريم في زيادة الأسعار. 

وناقش اللقاء ملف المحروقات والنتائج التي توصلت إليها اللجنة من حيث المستخدَم في الكهرباء والمصانع ومن المواطنين، وضرورة وضع ضوابط ومتابعة تنظيم استخدام المحروقات وضرورة ضبطها.

الملفات الخدمية

وناقش الاجتماع عدد من الملفات الخدمية التي تهم المواطن، والعمل لدعمه في عدد من المجالات، وأهمها دعم المشاريع التنموية واستكمالها وفق الجداول الزمنية المعتمدة، وضرورة دعم الإدارة المحلية، وتقديم الخدمات على المستوى المحلي والقضاء على المركزية.

توفير السلع الأساسية

وكان وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون التجارية في حكومة الوحدة الوطنية، سهيل أبوشيحة، أكد في منتصف فبراير الماضي، على ضرورة توفير السلع الأساسية وضبط أسعارها لضمان وصولها للمواطن الليبي بكل يسر خلال شهر رمضان. 

وتطرق أبوشيحة خلال اجتماعه بديوان وزارة الاقتصاد، مع رجال الأعمال وكبار مصنعي السلع الأساسية  إلى مدى توفر السلع الأساسية في المخازن و أسعار بيعها وإمكانية تغطية الطلب على السلع. 

وتم خلال الاجتماع التأكيد على توفرها، وموائمة أسعارها مع الضوابط والمعايير المتبعة للربع الأخير من 2023 ، وضمان عدم تأثرها بالواردات المستقبلية خلال الفترة القادمة. 

اقرأ المزيد:

تنفيذها قبل شهر رمضان.. اللجنة الاقتصادية الأمنية تحدد الأسعار الرسمية للسلع والمنتجات 

 

أخبار ذات صلة

الدبيبة: اعتماد ملعب طرابلس الدولي من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم 

أسامة محمد

الدبيبة يتابع مع وزير النفط والغاز (المكلف) الملفات المتعلقة بالقطاع 

أسامة محمد

الدبيبة يتابع مع السايح توفير الطعوم والأمصال 

أسامة محمد