18.1 C
بنغازي
2024-07-18
ليبيا

الداخلية الليبية والتونسية توقعان اتفاقا أمنيا لفتح معبر رأس أجدير

الداخلية الليبية والتونسية توقعان اتفاقا أمنيا لفتح معبر رأس أجدير - 448319901 815877870655310 6477800163102072384 n

العنوان-طرابلس

وقع وزير الداخلية المكلف في حكومة الوحدة الوطنية، عماد الطرابلسي، ووزير الداخلية التونسي خالد النوري محضر اتفاق أمني بإشراف رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الديبية.

وبحسب بيان الحكومة، جاء التوقيع على محضر الاتفاق الأمني خلال استقبال الدبيبة في مكتبه بديوان رئاسة مجلس الوزراء في طرابلس، اليوم الأربعاء، لوزير الداخلية التونسي خالد النويري والوفد المرافق له، بحضور وزير الداخلية المكلف عماد الطرابلسي.

ويتضمن المحضر الموقع بين الجانبين فتح البوابات الأربعة المشتركة بالمعبر لدخول المواطنين من البلدين وحل مشكلة تشابه الأسماء لمواطني البلدين، إضافة إلى الالتزام بفتح 6 مراكز للتسجيل الإلكتروني لسيارات المواطنين الليبيين، وعدم فرض أي رسوم أو غرامات مالية غير متفق عليها، وضبط المنفذ، وعدم وجود أي مظاهر مسلحة.

وناقش لقاء الدبيبة مع الوفد التونسي آلية فتح معبر رأس اجدير الحدودي وتسهيل حركة التجارة بين البلدين، وإنهاء ملف تشابه الأسماء بالمعبر، إضافة إلى بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين ليبيا وتونس.

ووصل وزير الداخلية التونسي خالد نوري صباح اليوم إلى طرابلس، حيث كان في استقباله بمطار معيتيقة وزير الداخلية المكلف عماد الطرابلسي، وأجريت للضيف مراسم استقبال رسمية بالمطار.

أخبار ذات صلة

الدبيبة ونائب رئيس المفوضية الأوروبية يبحثان تعزيز التعاون

الصديق محمد

الدبيبة: الزيادة غير المسبوقة لعدد المهاجرين سببه الاختناق السياسي في ليبيا

الصديق محمد

الطرابلسي: ليبيا بها 2.5 مليون مهاجر غير شرعي والليبيون يرفضون توطينهم

الصديق محمد