18.1 C
بنغازي
2024-07-18
أخبار دولية

الخارجية الروسية: أي محاولة أمريكية لتبرير أوكرانيا في هجوم كروكوس يعتبر دليلاً بتورط كييف 

الخارجية الروسية: أي محاولة أمريكية لتبرير أوكرانيا في هجوم كروكوس يعتبر دليلاً بتورط كييف 

العنوان 

اعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا،  الأحد، أي محاولة أمريكية لتبرير أوكرانيا في هجوم كروكوس يعتبر دليلاً بتورط كييف. 

وأضافت زاخاروفا – بحسب وكالة الأنباء الروسية – أن تمويل الأنشطة الإرهابية لجماعة الجريمة المنظمة في كييف من قبل الديمقراطيين الليبراليين الأمريكيين والمشاركة في مخططات الفساد لعائلة بايدن مستمرة منذ سنوات عديدة. 

وأوضحت، أنه على مر العقود، تعلمت النخب السياسية في الولايات المتحدة كيفية تحويل الانتباه بمهارة عن الجرائم البارزة وجميع أنواع التخطيط، لذلك، حتى يتم الانتهاء من التحقيق في الهجوم الإرهابي على قاعة مدينة كروكوس، فإن أي عبارة من واشنطن تعتبر دليلًا.

الخارجية الروسية: أي محاولة أمريكية لتبرير أوكرانيا في هجوم كروكوس يعتبر دليلاً بتورط كييف  - 433767130 1639150233287675 7348534962856795566 n

وأشارت، إلى أن الولايات المتحدة سارعت إلى إعلان عدم تورط أوكرانيا في الهجوم الإرهابي. 

وكانت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، أدريان واتسون :”أوكرانيا ليست متورطة في الهجوم الإرهابي في كراسنوجورسك، ويقع اللوم على تنظيم الدولة الإسلامية المحظور”. 

وارتفعت حصيلة قتلى الهجوم على صالة للحفلات الموسيقية في ضاحية موسكو أول أمس الجمعة، والذي تبناه ما يسمى بـ«تنظيم الدولة الإسلامية»، إلى 133 قتيلا على الأقل، وفق ما أعلنت عنه لجنة التحقيق الروسية أمس السبت.

 

تنظيم الدولة يعلن

وكان تنظيم الدولة الإرهابية “داعش” أعلن مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف قاعة حفلات موسيقية قرب العاصمة الروسية موسكو. 

وقال التنظيم في بيان نشره على تلغرام إن مقاتليه “هاجموا تجمعا كبيرا في ضواحي العاصمة الروسية موسكو، وانسحبوا إلى قواعدهم بسلام”.

تنظيم الدولة يعلن مسؤوليته عن الهجوم على قاعة حفلات موسيقية قرب موسكو  - PSD العنوان 4 1

وذكرت وسائل إعلام روسية، أن 40 شخصا قتلوا وأصيب 100 آخرين في هجوم نفذه مسلحون داخل قاعة كبيرة للحفلات الموسيقية في موسكو.

اقرأ المزيد:

تنظيم الدولة يعلن مسؤوليته عن الهجوم على قاعة حفلات موسيقية قرب موسكو