18.1 C
بنغازي
2024-07-17
أخبار ليبيا

الحكومة الليبية: اعتماد الميزانية الموحدة يعزز مبدأ الشفافية في الإنفاق العام

داعيًا إلى تغليب لغة العقل.. حماد يهيب بالمتصارعين في الزاوية وقف إطلاق النار

العنوان-بنغازي

قالت الحكومة الليبية إن اعتماد الميزانية العامة الموحدة لكامل التراب الليبي، سينعكس إيجابياً على كافة مناحي الحياة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

وأشارت الحكومة في بيان لها، اليوم الأربعاء، إلى أن اعتماد الميزانية الموحدة سيعزز مبدأ الشفافية في الإنفاق العام وفقا للقانون المالي للدولة.

وأوضحت الحكومة أن الموازنة العامة للعام 2024م عُرضت على مجلس النواب ونوقشت باستفاضة في جلسات سابقة وأخذ في الاعتبار كافة الملاحظات المطلوبة من جميع الأطراف واعتمدت بشكل نهائي وصدرت كقانون ميزانية موحدة لكامل التراب الليبي.

وثمنت الحكومة دور رئيس وأعضاء مجلس النواب ولجنة إعادة هيكلة وترتيب الميزانية العامة ولجنة المالية بالمجلس، كما ثمنت دور محافظ مصرف ليبيا المركزي ونائبه وكافة الإدارات وتجاوبهم وتفهمهم لتحقيق هذا الاستحقاق الهام.

وأكدت الحكومة أنها ستحقق كافة الطموحات والأهداف المتمثلة في إعادة إعمار وتنمية ليبيا بالكامل، متطلعة إلى أن تكون هذه الخطوة هي الخطوة الأولى على طريق توحيد كافة مؤسسات الدولة أسوة بالمؤسسات المالية ومصرف ليبيا المركزي وكافة مؤسسات الدولة.

وكان قد صوت مجلس النواب، اليوم الأربعاء، بالإجماع على اعتماد المخصص الإضافي للميزانية العامة للدولة للعام 2024م بإجمالي 178 مليار دينار المقدم من الحكومة الليبية.

اقرأ المزيد:

النواب يعتمد الميزانية العامة لسنة 2024 بقيمة 180 مليار دينار

أخبار ذات صلة

مجلس الدولة يعلن رفض الميزانية التي أقرها مجلس النواب

حومة وأبوزريبة يبحثان الأوضاع الأمنية في البلاد

الصديق محمد

المغرب تُشيد بمستوى الأمن والاستقرار في مدن الحكومة الليبية بفضل جهود الجيش

الصديق محمد