18.1 C
بنغازي
2024-07-22
أخبار دولية

الأمم المتحدة: شمال شرق نيجيريا يواجه خطر المجاعة مع تضاؤل التمويل 

الأمم المتحدة: شمال شرق نيجيريا يواجه خطر المجاعة الجماعية مع تضاؤل التمويل 

العنوان 

حذر المنسق المقيم لوكالة الأمم المتحدة الإنسانية، من أن الوكالة تكافح من أجل تأمين التمويل لمكافحة انعدام الأمن الغذائي الحاد في شمال شرق نيجيريا الذي يضربه التمرد، ما يثير مخاوف من الجوع الجماعي والوفيات. 

في أبريل، أطلق مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) نداء لجمع 306 ملايين دولار إلى جانب نيجيريا نيابة عن 2.8 مليون شخص في ولايات بورنو وأداماوا ويوبي، وهي المناطق التي دمرها التمرد المتطرف الذي دام 15 عاما، خلال فترة ذروة ندرة الغذاء. 

وقال رئيس مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية محمد مالك فال، وفقا لرويترز، إنه على الرغم من الالتزام الأولي الذي قدمته نيجيريا بمبلغ 11 مليون دولار و11 مليون دولار أخرى من الصندوق المركزي للأمم المتحدة، فإن الهدف ما زال بعيد المنال بسبب إحجام المانحين الدوليين. 

وقال فال: “نحن بعيدون عن المكان الذي نريد أن نكون فيه.. وهذا أمر نواجهه حتى بعد موسم العجاف وهو أننا لاحظنا أن المساعدات الإنسانية لنيجيريا تتقلص”. 

تراجع المنح

ويتوقع فال الحصول على 300 مليون دولار فقط في أفضل السيناريوهات، وهو انخفاض كبير عن مبلغ 500 مليون دولار الذي تم تأمينه في العام الماضي.  

وعزا هذا الانخفاض إلى التأثير الاقتصادي لكوفيد-19 على المانحين الرئيسيين، إضافة إلى الأزمات العالمية الجديدة من بينها غزة وأوكرانيا والسودان. 

أخبار ذات صلة

وفد أممي يزور الكفرة للوقوف على التحديات الإنسانية والصحية التي تواجه اللاجئين السودانيين

الصديق محمد

وفد من الأمم المتحدة يزور مدينة الكفرة لبحث التحديات الإنسانية والصحية للنازحين السودانيين

مقتل 22 طالبا في انهيار مدرسة في نيجيريا