18.1 C
بنغازي
2024-05-19
أخبار ليبيا

الأرصاد: طقس معتدل في الشمال.. بينما في الجنوب حار نسبيا

الأرصاد: طقس معتدل في شمالا.. بينما في الجنوب حار نسبيا

العنوان

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، بقاء درجات الحرارة معتدلة على أغلب مناطق شمال ليبيا، بينما تكون مرتفعة في الجنوب.

وتتراوح الحرارة ما بين (21–28) مع رياح شمالية تنشط على المناطق الساحلية أحيانا. وتشهد ارتفاعا نسبيا على مناطق الوسط والجنوب يتراوح ما بين (32-35) مئوية مع رياح شرقية نشطة السرعة على بعض مناطق الجنوب الغربي مثيرة للأتربة والغبار.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية إن من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة زيادة طفيفة بداية الأسبوع على المناطق الغربية.

والسماء في شمال غرل ليبيا صافية إلى ظهور بعض السحب. والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانا على بعض المناطق.

الأرصاد: الحرارة تتراوح ما بين 21 و35

وبحسب الأرصاد، فإن درجات الحرارة القصوى في هذه المنطقة تتراوح مابين (23–29) مئوية على أغلب المناطق وتسجل زيادة طفيفة يوم الغد، وفق توقعات الأرصاد.

ومن الخليج وحتى أمساعد، السماء صافية إلى قليلة السحب. والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة على أغلب المناطق الساحلية.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق ما بين (21–27) مئوية وتصل إلى (30) مئوية على إجدابيا وتسجل تراجعا يوم الغد.

وفي جنوب غرب ليبيا السماء صافية إلى قليلة السحب. والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة، قد تسبب في إثارة الأتربة على بعض المناطق.

وقالت الأرصاد، إن درجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق ما بين (32–35) مئوية.

أمّا في جنوب شرق ليبيا، فالسماء كذلك صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية شرقية معتدلة إلى خفيفة السرعة. ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (32–35) مئوية.

أخبار ذات صلة

موجة حر في ليبيا بسبب استمرار الكتلة الهوائية الساخنة

السني والمندوب التركي يناقشا تطورات الوضع السياسي في ليبيا 

أجواء حارة على أغلب مناطق ليبيا.. والحرارة تصل إلى 42 في الشرق

فاتح محمد