18.1 C
بنغازي
2024-07-18
أخبار ليبيا

أبوزريبة يبحث حماية المصارف والهيئات الحكومية من جرائم الاحتيال الإلكتروني

أبوزريبة يبحث حماية المصارف والهيئات الحكومية من جرائم الاحتيال الإلكتروني - 450251890 444476595131735 3274273097240749810 n

العنوان-بنغازي

بحث وزير الداخلية بالحكومة الليبية، اللواء عصام أبوزريبة، اليوم الأربعاء مع مدير إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية وغسل الأموال، اللواء المهدي بيانكو، الجرائم الإلكترونية المتعلقة باختراق الحسابات المصرفية.

وتمحور الاجتماع، وفقا لبيان صادر عن مكتب الإعلام الأمني، كيفية حماية المصارف والهيئات الحكومية من جرائم الاحتيال الإلكتروني وسرقة البيانات، والحفاظ على أمن الفضاء.

واطلع أبوزريبة خلال الاجتماع على بنود الاتفاقية الموقعة بين الإدارة والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، والتي تهدف إلى توحيد الجهود لمكافحة الجريمة وتبادل المعلومات لتعزيز الأمن الاقتصادي في البلاد.

وناقش الاجتماع القضايا العالقة وآخر تطورات العمل في الإدارة وفروعها، بالإضافة إلى المهام التي يجب أن تقوم بها الإدارة في الفترة القادمة لتحقيق العدالة والحفاظ على استقرار النظام الاقتصادي، ومكافحة الجرائم الإلكترونية، وتطوير القدرات في مُكافحة جرائم غسل الأموال.

وعرض مدير إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية وغسل الأموال خطة شاملة لآليات العمل والصعوبات والتحديات، وسبل الدعم والتجهيزات التي تحتاجها فروع الإدارة، وفقاً للخطة الأمنية للعام الجاري.

وشدد أبوزريبة على ضرورة زيادة الوعي العام لدى المجتمع الليبي بخطورة الجرائم الاقتصادية وغسل الأموال والجرائم الإلكترونية، مطالباً المواطنين بالإبلاغ الفوري عن الجرائم الإلكترونية عبر الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية.

أخبار ذات صلة

صندوق دعم الزواج بالحكومة الليبية يناقش العلاقة بين سوق العمل وتأخر سن الزواج

الصديق محمد

الحويج يسلّم مفوضية اللاجئين خطة الاستجابة الإنسانية لأزمة النازحين من السودان

الصديق محمد

الطرابلسي: ليبيا بها 2.5 مليون مهاجر غير شرعي والليبيون يرفضون توطينهم

الصديق محمد