18.1 C
بنغازي
2024-06-13
الأخبارأخبار ليبيا

منخفض جوي مثير للرياح الترابية ودرجات الحرارة المرتفعة على مناطق غرب ليبيا تصل إلى الشرق يوم غد

منخفض جوي مثير للرياح الترابية ودرجات الحرارة المرتفعة على مناطق غرب ليبيا تصل إلى الشرق يوم غد - PSD العنوان 2023 04 03T132720.190

العنوان

تتأثر مناطق غرب من ليبيا، اليوم الخميس، بمنخفض جوي صحراوي يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة ورياح نشطة السرعة إلى قوية أحيانا، ينتقل يوم الغد ناحية الشرق.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية، إن الرياح تصل سرعتها إلى 50 كيلومتر في ساعة على بعض المناطق، مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار وهبوط الرؤية الأفقية خاصة هذه الليلة ويوم الغد.

وذكر أن الأجواء تبقى معتدلة هذا اليوم على المناطق الشرقية، لكن من المتوقع أن يتحرك المنخفض الجوي تدريجيًا بدايةً من يوم الغد ناحية الشرق.

وقال إن ذلك سيؤثر على المناطق الشرقية بارتفاع درجات الحرارة ونشاط الرياح الجنوبية الشرقية، وإثارة الأتربة والغبار وهبوط الرؤية الأفقية خاصةً يوم السبت.

ومن المتوقع، بحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية، أن تسجل درجات الحرارة انخفاضًا بدايةً من يوم الغد على أقصى الساحل الغربي.

وقال المركز، إن ذلك يشمل يوم السبت باقي مناطق الشمال الغربي مع رياح غربية فشمالية غربية نشطة السرعة.

وأشار إلى أن من المحتمل أن تتكاثر السحب من يوم الغد على مناطق الشمال الغربي مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة، بينما تتكاثر على الشمال الشرقي يوم السبت.

أخبار ذات صلة

إلى التراجع في هذه الأوقات.. توقعات الأرصاد بشأن موجة الحر في ليبيا

الأرصاد: ليبيا مقبلة على موجة حر جديدة

فاتح محمد

طقس معتدل على ليبيا ويتجه للزيادة في الحر على الشمال الغربي