أخبار ليبياالأخبارحوادثليبيا

مسروقات بـ 100 ألف دينار..جنائي بنغازي يضبط شخصًا يدير عصابة لسرقة شاليهات الجوهرة

مسروقات بـ 100 ألف دينار..جنائي بنغازي يضبط شخصًا يدير عصابة لسرقة شاليهات الجوهرة - العنوان الاخير 97

العنوان – بنغازي
أكدت مدرية أمن بنغازي أن قسم البحث الجنائي يلقي القبض على شخص يدير تشكيل عصابي متكون من ثلاثة أشخاص قامو بسرقة أكثر من شاليه بمصيف الجوهرة وتقدر المسروقات بحوالي 100 ألف دينار ليبي.

وأضافت المديرية أن القبض على المتهم عقب تداول مقطع فيديو على شبكات التواصل الإجتماعي لأشخاص يستقلون مركبة آلية نوع هيونداي اتش ون قامو بالسطو على إحدى الشاليهات بمصيف الجوهرة وسرقة كامل محتوياته.

وأفادت مديرية الأمن أن رئيس قسم البحث الجنائي أصدر تعليماته بانتقال أعضاء التحريات إلى مكان الواقعة وجمع المعلومات وتم انتقال أعضاء التحريات وتم التواصل مع مالك الشاليه الذي تعرض للسرقة.

وأوضحت المديرية أن صاحب الشاليه أفاد بأن المسروقات تقدر بمبلغ وقدره 50 ألف دينار وتم اللقاء مع مواطن آخر أفاد أيضا بسرقة محتويات الشاليه الخاص به وتقدر محتوياته بمبلغ 20 ألف دينار.

وأشارت المديرية إلى أنه بالبحث والتحري تم الاشتباه بأحد أفراد البوابة الرئيسية للمصيف كونه طلب من أعضاء البوابة المكلفين السماح للمركبة سالفة الذكر بالدخول إلى المصيف وعلى الفور تم ضبطه والانتقال به إلى القسم.

وذكرت أنه بالاستدلال معه تبين أنه يُدعى ن.م.أ من مواليد 1991 واعترف بسرقة أكثر من شاليه داخل مصيف الجوهرة وكان برفقته المدعو ح.م.ب وهو موقوف بمؤسسة الإصلاح والتأهيل على ذمة واقعة أخرى.

وأفادت المديرية أنه جاري البحث عن المتهم الثالث المدعو ع.م.ا واتخذت كافة الإجراءات القانونية حياله وتم إحالته إلى النيابة العامة التي أمرت بإيداعه بمؤسسة الإصلاح والتأهيل.