18.1 C
بنغازي
2024-05-27
الأخبارأخبار ليبيا

قبل مؤتمر روما.. المشري: الحل الإنساني الجذري للمهاجرين هو تنمية دولهم الغنية والمنهوبة من دول الاستعمار السابق

قبل مؤتمر روما.. المشري: الحل الإنساني الجذري للمهاجرين هو تنمية دولهم الغنية والمنهوبة من دول الاستعمار السابق - PSD العنوان 2023 07 22T194336.561

العنوان

اعتبر رئيس مجلس الدولة خالد المشري اليوم السبت أن الحل الحقيقي والجذري والإنساني لمشكلة المهاجرين غير الشرعيين هو تنمية دولهم الأصلية.

وقال المشري، عبر تويتر، إن “الحل الحقيقي والجذري والإنساني لمشكلة المهاجرين غير الشرعيين هو تنمية دولهم الأصلية الغنية بالثروات الطبيعية المنهوبة حتى الآن من دول الاستعمار السابق، واستقرارها، أما غير ذلك فهي حلول تلفيقية ومؤقته وغير إنسانية”.

يأتي ذلك بينما ستجتمع دول البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط في روما، يوم غد الأحد، لتعزيز الجهود لوقف تدفقات الهجرة غير الشرعية، حيث قالت إيطاليا إن الهدف هو مساعدة البلدان في إفريقيا من أجل تقليل الزخم الذي يدفع المهاجرين للوصول إلى أوروبا.

وقال بيان للحكومة الإيطالية، الجمعة، إن الاجتماع سيركز على بناء شراكة لمشاريع في قطاعات تشمل الزراعة والبنية التحتية والصحة.

وذكر البيان أن “المؤتمر يهدف إلى التحكم في ظاهرة الهجرة ومكافحة الاتجار بالبشر وتعزيز التنمية الاقتصادية وفق نموذج جديد للتعاون بين الدول”.

ويشمل المؤتمر تونس وتركيا وليبيا والجزائر والإمارات العربية المتحدة، إلى جانب الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي.

أخبار ذات صلة

تكالة والقائم بأعمال السفارة الأمريكية يبحثان مستجدات الوضع السياسي في ليبيا

الصديق محمد

ترحيل عائلة مصرية من بنغازي كان أفرادها يرغبون الهجرة إلى إيطاليا عبر البحر 

أسامة محمد

مجلس الدولة يرفض ميزانية حماد المقرة من النواب وقانون المصالحة المقدم من الرئاسي