18.1 C
بنغازي
2024-07-15
أخبار ليبياالأخبار

رياح نشطة تتسبب في إثارة الأتربة وهبوط الرؤية الأفقية شرق ليبيا

الأرصاد الجوية: منخفض جوى سطحي يؤثر على مناطق غرب ليبيا برياح جنوبية غربية

العنوان-طرابلس

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم السبت، أن رياح نشطة على أغلب المناطق وتكون جنوبية على مناطق شرق البلاد مثيرة للأتربة والغبار وهبوط الرؤية الأفقية.

وبحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز تكون السماء في راس اجدير حتى سرت -سهل الجفارة – جبل نفوسة صافية إلى  قليلة السحب تتكاثر أحياناً علي بعض المناطق.

والرياح غربية فشمالية غربية نشطة السرعة قد تسبب في أثارة الأتربة والغبار.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (23-28)مْ على اغلب المناطق , وتكون هذا اليوم ما بين (31-36) علي سرت- بني وليد وابوانجيم , وتسجل انخفاض يوم الغد خاصة على سرت.

وفي الخليج-سهل بنغازي حتى أمساعد تكون السماء قليلة السحب تتكاثر من حين إلى أخر مع احتمال سقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق خاصة الجبل الأخضر.

والرياح شرقية فجنوبية شرقية نشطة السرعة تصل سرعتها على بعض المناطق إلى (60)كلم/ساعة مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار وهبوط الرؤية الأفقية تتحول مساء اليوم إلى غربية فشمالية غربية من راس لانوف حتي سهل بنغازي ويوم الغد على باقي المناطق.   

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح هذا اليوم ما بين (30-38)مْ ، ولا تتجاوز (26)مْ على أقصى الساحل الشرقي، وتسجل انخفاض ملحوظ يوم الغد على اغلب المناطق.

وفي الجفرة-سبها-غـات-غدامس-الحمادة تكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر على بعض المناطق .

والرياح غربية فشمالية غربية نشطة السرعة قد تسبب في أثارة الأتربة والرمال وهبوط الرؤية الأفقية.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (34-37)مْ ولا تتجاوز هذا اليوم (29) مْ على الحمادة و غدامس ، وتسجل انخفاض من مساء اليوم  علي باقي المناطق.

وفي الواحات- السرير-تازربو-الكفرة تكون السماء قليلة السحب، والرياح شرقية فجنوبية شرقية نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال تتحول يوم الغد الى جنوبية غربية فشمالية غربية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (36-41)مْ.