18.1 C
بنغازي
2024-07-13
الأخبارأخبار ليبيا

بن قدارة يُعيد محمد بن شتوان رئيسا لشركة الخليج العربي للنفط

بن قدارة يُعيد محمد بن شتوان رئيسا لشركة الخليج العربي للنفط - 337243323 235113542246744 263170561991867280 n

العنوان-طرابلس

أصدر مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط القرار رقم (45) لسنة 2023، بشأن إعادة تشكيل لجنة الإدارة بشركة الخليج العربي للنفط، والذي عاد بموجبه رئيس لجنة الإدارة السابق محمد بن شتوان إلى رئاسة الشركة، وهو المنصب الذي كان يشغله قبل أغسطس 2018، بحسب ما أعلنته المؤسسة اليوم الإثنين.

وقالت المؤسسة إن رئيس لجنة الإدارة الجديد لشركة الخليج العربي للنفط محمد بن شتوان، عقد اجتماعاً مع الرئيس السابق صلاح القطراني، تنفيذاً لهذا القرار بحضور رئيس مجلس إدارة المؤسسة فرحات بن قدارة الذي هنأ بن شتوان، وشكر القطراني على مجهوداته ومجلس الإدارة السابق طيلة فترة توليهم لمسؤولياتهم.

نوّه بن قدارة إلى أن رئيس لجنة الإدارة السابق لشركة الخليج العربي للنفط صلاح القطراني سيتولى عدة مسؤوليات ومهام جديدة ضمن تنفيذ استراتيجية المؤسسة الوطنية للنفط للنهوض بالقطاع والشركات التابعة لها.

وأشارت المؤسسة الوطنية للنفط إلى أن اجتماع بن شتوان والقطراني جرى خلاله مناقشة أبرز التحديات أمام شركة الخليج العربي للنفط ودورها الهام في خطة المؤسسة لرفع الإنتاج إلى مليوني برميل يومياً كونها إحدى أهم ركائز القطاع، لافتة إلى أن بن شتوان شدد من جانبه على ضرورة الاهتمام بالعاملين بالشركة في كافة مواقعهم الفنية والإدارية لتحقيق الكفاءة المطلوبة للشركة.

من جانبه قدم رئيس لجنة الإدارة السابق للشركة صلاح القطراني تمنياته بالتوفيق للجنة الإدارة الجديدة ولرئيسها محمد بن شتوان، مؤكداً على دعمه لهم في مهمتهم كما تقدم بالشكر لرئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط على دعمه لمهمته طيلة رئاسته لشركة الخليج.