18.1 C
بنغازي
2024-05-18
الأخبارليبيا

القيادة العامة تحث مجلسي النواب والدولة للإسراع في إنهاء الانقسام السياسي وتشكيل حكومة تكنوقراط للإشراف على الانتخابات

القيادة العامة تحث مجلسي النواب والدولة للإسراع في إنهاء الانقسام السياسي وتشكيل حكومة تكنوقراط للإشراف على الانتخابات - PSD العنوان

العنوان-بنغازي

طالبت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، مجلسي النواب والدولة للإسراع في إنهاء الانقسام السياسي وتشكيل حكومة تكنوقراط للإشراف على الانتخابات.

وأعلنت القيادة العامة في بيان لها، اليوم الجمعة، عن دعمها كل المباحاثات والتقارب الذي شأنه أن يُنهي حالة الانقسام السياسي، لافتة إلى أن ما قامت به لجنة الـ 6+6 بين مجلسي النواب والدولة، هي أولى الخطوات المهمة التي تمهد لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وأكدت القيادة دعمها كل الحلول السياسية الصادقة في إنهاء الأزمة السياسية التي تشهدها ليبيا دون مغالبة أو إقصاء أو مصادرة حقوق أي طرف حتى تُحقق القوانين الانتخابية أكبر توافق ممكن لإجراء الانتخابات في موعدها وضمان تطبيق نتائجها.

وحثت القيادة العامة مجلسي النواب والدولة بالإسراع في إنهاء حالة الانقسام السياسي، وتشكيل حكومة تكنوقراط جديدة موحدة تشرف على تنظيم الانتخابات في جميع أنحاء البلاد.

وطالبت القيادة بعثة الأمم المتحدة في ليبيا الاضطلاع بدورها لدعم التوافق الذي يقود إلى إجراء الانتخابات بطريقة صحيحة وشفافة لتحقيق الاستقرار السياسي والاجتماعي والاقتصادي للدولة الليبية.