الأخبارليبيا

الدبيبة يشارك في مهرجان تكنوفيست بتركيا ويشيد بدور “بيرقدار” في تطوير الدفاعات الجوية الليبية

العنوان-إسطنبول

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، اليوم السبت، إن مشاركته في فعاليات مهرجان تكنوفيست بتركيا، تأكيد على العلاقات التاريخية التي تجمع بين ليبيا وتركيا وشعبي البلدين.

وأشاد الدبيبة، وفق تسجيل بثته منصة حكومتنا، بدور الرئيس التركي رجب طيب إردوغان في بناء تركيا الحديثة التي تمثل نموذجا للدولة الناجحة، القادرة على خدمة أهلها ووطنها.

وأضاف الدبيبة: “أهنئكم بدخول تركيا نادي دول الطاقة النووية من خلال افتتاح محطة أكيو التي قمتم بافتتاحها مؤخرا لتغطي احتياجات 10 في المية من احتياجات تركيا في الطاقة”.

وتابعا الدبيبة: “اليوم نرى تركيا بقيادتها الحكيمة ومؤسساتها العظيمة تصمد أمام كل الظروف وآخرها الزلزال الذي ضرب جنوب شرق البلاد والذي بفضل شجاعتكم وقيادكم بدأت في إعادة الإعمار المناطق المتضررة الأمر الذي يؤكد صلابة الشعب التركي وقيادته”.

وقال الدبيبة: “من خلال هذا الحدث الذي يتعلق بالطيران لابد من الشكر والتقدير لتركيا بشكل عام ولشركة بيرقدار بشكل خاص على تعاونهم في تطوير الدفاعات الجوية الليبية والمساهمة معنا في رفع كفاءات والعناصر الليبية وإدخال هذه التقنية لبلادنا”.

ويشارك رئيس حكومة الوحدة الوطنية في مهرجان تكنوفيست الذي انطلقت نسخته السابعة بمطار أتاتورك في مدينة إسطنبول، الخميس. ويحتضن المهرجان مسابقات وعروضا جوية وحفلات موسيقية وحلقات حوار وفعاليات أخرى حول التكنولوجيا حتى الأول مايو المقبل.

ويشرف وقف فريق التكنولوجيا التركي على تنظيم المهرجان، بالتعاون مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا، على أرض مطار أتاتورك بالشطر الأوروبي لإسطنبول.

 

مقالات ذات صلة

الخارجية تدين حرق نسخة من المصحف أمام السفارة الليبية في الدنمارك

الصديق الورفلي 2

صنع الله يبحث مع شركة أمريكية إنشاء مصفاة الجنوب

Osama Al

الناظوري يناشد الليبيين التحلي بالهدوء واتباع النصائح بشأن كورونا