18.1 C
بنغازي
2024-07-16
الأخبارأخبار دولية

الجيش الصيني يجري تدريبات بالقرب من حدود ميانمار بعد إطلاق النار على قافلته

الجيش الصيني يجري تدريبات بالقرب من حدود ميانمار بعد إطلاق النار على قافلته - PSDالعنوان 2023 11 25T184449.841

العنوان

أعلن الجيش الصيني أنه سيبدأ “أنشطة التدريب القتالي” اعتبارا من اليوم السبت على جانبه من الحدود مع ميانمار، وذلك بعد يوم من اشتعال النيران في قافلة شاحنات تحمل بضائع إلى الدولة المجاورة الواقعة في جنوب شرق آسيا.

وجاء الحادث، الذي وصفته وسائل الإعلام الرسمية في ميانمار، بأنه هجوم للمتمردين، وسط مخاوف أمنية في الصين، التي التقى مبعوثها بكبار المسؤولين في عاصمة ميانمار لإجراء محادثات بشأن استقرار الحدود بعد مؤشرات حديثة على توتر نادر في العلاقات بينهما.

وقالت، قيادة المسرح الجنوبي، وهي واحدة من خمسة في جيش التحرير الشعبي الصيني، عبر تطبيق المراسلة “وي تشات”، إن التدريب يهدف إلى “اختبار القدرة على المناورة السريعة وإغلاق الحدود وقدرات إطلاق النار لقوات المسرح”.

وقال بيان منفصل صادر عن حكومة مقاطعة يوننان الصينية، المجاورة لميانمار، إن التدريبات ستستمر حتى 28 نوفمبر في المناطق القريبة من قرى مانغهاي ومانلينغ وتشينغشويهي.

وجاء حريق يوم الجمعة في بلدة موسى في الوقت الذي فقد فيه جيش ميانمار السيطرة على عدة بلدات ومواقع عسكرية في الشمال الشرقي وأماكن أخرى بينما يخوض أكبر هجوم منسق يواجهه منذ الاستيلاء على السلطة في انقلاب عام 2021.

أخبار ذات صلة

المنفي يتلقى دعوة من الرئيس الصيني للمشاركة في المنتدى الصيني الإفريقي

الصديق محمد

الصين تُجرب حاملة طائرات جديدة لترسيخ وجودها بالمحيط الهادئ

مقتل ثمانية وفقدان العشرات جراء انهيار أرضي في الصين