18.1 C
بنغازي
2024-07-19
الأخبارأخبار دولية

الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة في مخيم جنين ويقتل 9 بينهم سيدة مُسنة

الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة في مخيم جنين ويقتل 9 بينهم سيدة مُسنة - PSD العنوان 2023 01 26T111957.826

العنوان

أعلنت، وزارة الصحة الفلسطينية، مقتل 9 فلسطينيين بينهم سيدة مُسنة، مُنذ صباح اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين.

وعبر تصريح على فيسبوك، قالت الوزارة، “إن حصيلة العدوان الإسرائيلي على جنين منذ صباح اليوم ترتفع إلى 9 شهداء بينهم سيدة مسنة”. وفي وقت لاحق ذكرت الوزارة، أن 16 فلسطينيًا أصيبوا في جنين بينهم 4 حالات حرجة.

وقالت وزيرة الصحة الفلسطينية، إن الوضع في مخيم جنين حرج للغاية، مؤكدة أن الهلال الأحمر أبلغ بوجود إصابات عديدة يصعب إنقاذها وإخلائها حتى الآن.

وأضافت الوزيرة مي الكيلة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أعاقت دخول مركبات الإسعاف إلى داخل مخيم جنين لإنقاذ الجرحى. وأشارت إلى أنها اقتحمت مستشفى جنين الحكومي، وأطلقت بشكلٍ متعمد قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه قسم الأطفال في المستشفى، ما أدى لإصابة أطفال بحالات اختناق.

وقالت الوزيرة، إنها دعت إلى اجتماع عاجل مع منظمة الصليب الأحمر الدولي ومنظمة الصحة العالمية، لوقف هذا العدوان والتدخل لإنقاذ حياة أبناء شعبنا، كما أنها ناشدت كافة المؤسسات الحقوقية والمجتمع الدولي، بضروري التحرك الفوري والعاجل لكبح الممارسات العنصرية، التي يقوم بها جيش الاحتلال الآن في جنين.