18.1 C
بنغازي
2024-05-19
الأخبارمال وأعمال

استقرار أسعار النفط بعد تبديد تراجع المخزونات الأمريكية

استقرار أسعار النفط بعد تبديد تراجع المخزونات الأمريكية - PSD العنوان 2023 01 24T113558.745

العنوان-نيويورك

استقرت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الأربعاء، إذ أظهرت بيانات الصناعة سحباً من مخزونات النفط الخام الأمريكية، بعد أن تراجعت السوق في الجلسة السابقة، وسط مخاوف من أن يؤدي المزيد من الزيادات الحادة في أسعار الفائدة الأمريكية إلى الإضرار بالطلب.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت لشهر أبريل 8 سنتات إلى 83.37 دولار للبرميل، وخسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 4 سنتات إلى 77.54 دولار للبرميل.

ودعماً للسوق، اليوم الأربعاء، أظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام الأميركية تراجعت بنحو 3.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثالث من مارس.

وخالف التراجع توقعات تسعة محللين استطلعت وكالة أنباء “رويترز” آراءهم بشأن زيادة 400 ألف برميل في مخزونات الخام.

وزادت مخزونات البنزين بنحو 1.8 مليون برميل، فيما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير بنحو 1.9 مليون برميل، بحسب المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها.

وانخفض كل من برنت وغرب تكساس الوسيط بأكثر من 3%، أمس الثلاثاء، بعد تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي.

وقال محللو “إيه إن زد ريسيرش” في مذكرة للعملاء: “أثار هذا مخاوف من ضعف الطلب في الولايات المتحدة”.

يشار إلى أن رئيس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي، جيروم باول، نبّه أمس، إلى أنّ  المصرف المركزي قد يسرّع مجدّداً وتيرة رفع معدّلات الفائدة إلى مستويات تفوق ما كان متوقعاً.

وبعد رفعٍ قويّ لمعدّلات الفائدة مرات عدة، اعتمد الاحتياطي الفدرالي مؤخراً وتيرةً أبطأ، حتى أنّه عاد بعد اجتماعه الأخير في الأول من فبراير إلى الوتيرة المعتادة  برفع المعدلات ربع نقطة مئوية في كل مرة.