18.1 C
بنغازي
2024-04-17
الأخبارصحة

إعادة افتتاح غرفة العمليات الجراحية بمستشفى الهواري العام بعد توقف لسنوات

إعادة افتتاح غرفة العمليات الجراحية بمستشفى الهواري العام بعد توقف لسنوات - PSD العنوان 73

العنوان

أعاد، مستشفى الهواري العام في بنغازي افتتاح قسم العمليات، حيث أجريت أول العمليات الجراحية من قبل العناصر الطبية والطبية المساعدة وبأحدث الأجهزة الطبية، بعد توقف دام نحو 9 سنوات.

وقال مدير المستشفى الدكتور فادى فرج فرطاس: “بفضل الله وبحمده وبعد توقف دام تسع سنوات تم البدء اليوم في إجراء أول العمليات الجراحية الباردة، وبعد إتمام المرحلة الثانية من التجهيزات”.

وأضاف فرطاس: “المرحلة الأولى كانت فتح العيادات التخصصية والتشخصية والمعامل، أمّا المرحلة الثانية فقد تمّ فتح العمليات الجراحية الباردة عمليات جراحة عامة ومسالك ومخ وأعصاب وعظام”، مؤكدًا أن ذلك سيعمل على تخفيف العبء عن كاهل الموطن البسيط لإجراء هذا النوع من العمليات ذات التكلفة العالية  في المستشفيات الخاصة.

إعادة افتتاح غرفة العمليات الجراحية بمستشفى الهواري العام بعد توقف لسنوات - PSD العنوان 74

ووجه فرطاس الشكر لدعم وزارة الصحة في كل من طرابلس وبنغازي، إضافة إلى جهود الأطقم الطبية والطبية المساعدة والموظفين والشركات الداعمة من شركة النظافة والإيواء  والتموين ومكافحة العدوى وكل من يد العون في سبيل إنجاز هذه الخطوة.

إعادة افتتاح غرفة العمليات الجراحية بمستشفى الهواري العام بعد توقف لسنوات - PSD العنوان 75

وقال فرطاس: “بإذن الله سيتم في القريب العاجل الدخول بالمرحلة الثالثة، وهى إيواء الحالات الباطنة وحالات العناية المركزية، وعناية القلب، ومن ثمّ دخول المرحلة الرابعة من حالات القسطرة والتشخصية”.

وأضاف، أن ذلك يأتي من ضمن الخطة الموضوعة من إدارة المستشفى لإعادة تأهيل وعودة الحياة لمستشفى الهواري العام لسابق عهدها.

أخبار ذات صلة

ربع سكان العالم يعانون من فقر الدم

الصديق محمد

تناول الفراولة يحرز نتائج مذهلة في خفض ارتفاع ضغط الدم

الصديق محمد

صحة الرئتين مرتبطة بهذا النوع من الفيتامينات

الصديق محمد