18.1 C
بنغازي
2024-05-21
الأخبارأخبار ليبيا

أوقاف الدبيبة تطلق برنامج “حراس الفضيلة”

أوقاف الدبيبة تطلق برنامج "حراس الفضيلة" - 347252945 1314135439515320 5221269302100147820 n

العنوان-طرابلس

أعلنت الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية التابعة لحكومة الوحدة الوطنية إطلاق برنامج حراس الفضيلة، لافتة إلى أنه سينضم إلى باقة البرامج الهادفة، التي تسعى الهيئة من خلالها إلى تطوير وسائل الدعوة، ونشر القيم، وتعزيز الأخلاق الحميدة، وتحصين المجتمع من كافة آفات الانحراف الأخلاقي والعقدي.

وأشارت الهيئة إلى أن إطلاق البرنامج يأتي “ضمن خطتها التنفيذية قيمًا صارمة ثابتة سامية للبرنامج تتمثل في أن يكون العمل فيه نقيا خالصا لوجه الله -تعالى- موافقا لسنة نبيه -صلى الله عليه وسلم”.

وأوضحت الهيئة بأن يلتزم جميع المعنيين بالبرنامج بمراعاة خصوصية الأفراد والجهات، من خلال المحافظة على سرية البيانات والمعلومات الموثقة لغرض الإصلاح والتوعية.

وأشارت إلى أن “القائمون على البرنامج سيتحلون بالحلم، والجدية، مع الحكمة والأناة، وأن يلتزموا بالرفق واللين، والدعوة إلى الله على بصيرة وعلم”.

وأن يكون العمل على البرنامج بكافة تفاصيله التوعوية والحوارية وفق موضوعية تحقق الثمرة المرجوة منه.

كما أشارت الهيئة إلى أن “هيكلية البرنامج مبنية على تعاون كافة مؤسسات الدولة الليبية المعنية بشأن الإصلاح المجتمعي؛ إذ التعاون على البر والتقوى أساس نـجاح أي عمل هادف لإصلاح الشأن العام”.

ولفتت الهيئة إلى أن البرنامج “سيكون-بتيسير الله وكرمه- عملا استثنائيا فريدا تَشْرُفُ به  دولة ليبيا ومؤسساتها التوعوية والإصلاحية بين كافة دول العالم ومؤسساتها”.

وأوضحت الهيئة أن الجميع سيلتمس من خلال البرنامج دور الدعوة في إنقاذ البشرية من براثن الانحراف والإلحاد والتنصير والإرهاب الفكري والعقدي.

يأتي ذلك عقب اجتماع عقده رئيس الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية بحكومة الدبيبة “محمد العباني” اليومين الماضيين لوضع اللمسات الأخيرة قبل اعتماد برنامج حراس الفضيلة.