أخبار ليبياالأخبار

أعيان المنطقة الغربية: الطيران المسير روع الآمنين في الزاوية وتسبب في خسارة ممتلكاتهم

العنوان-الزاوية

ندد أعيان المنطقة الغربية بالهجوم الذي نفذه الطيران المسير على منطقة أبوصرة في الزاوية، والاعتداء على منزل عائلة الشيخ محمد أبوزريبة، لافتين إلى أن الهجوم روع الآمنين في بيوتهم وتسبب في خسائر أرزاقهم وممتلكاتهم.

وأكد الأعيان في بيان لهم أن ما حدث تحرمه الأعراف والقوانين المحلية والدولية، مشيرين إلى أنهم يستنكرون هذا العمل المشين الذي لا يؤدي إلى الدولة المدنية، وفق البيان.

وطالب أعيان المنطقة الغربية الجهة المسؤولة عن الاعتداء بالإيقاف الفوري للهجوم الذي تتعرض له مدينة الزاوية، مطالبين النائب العام والنائب العام العسكري بالتحقيق في هذا الاعتداء وتحويل الجناة إلى عدالة القانون.

وفي وقت سابق، اليوم الجمعة، استنكرت هيئة رئاسة مجلس النواب، استهداف طائرة مسيرة لمنزل “علي أبوزريبة” عضو المجلس عن الزاوية.

وقال المجلس في بيان أطلعت العنوان على نسخة منه أنه تابع بقلق شديد أحداث الهجوم الذي شنته طائرة مسيرة في مدينة الزاوية، والتي استهدفت منزل عضو مجلس النواب عن مدينة الزاوية علي أبوزريبة.

وأكد المجلس إدانته وشجبه الاعتداء الذي وصفه بـ “السافر” على مقر سكن عضو مجلس النواب عن مدينة الزاوية، لافتا أنه يستنكر بذات الشدة الاعتداء على المدنيين والمنشآت المدنية.

كما جدد المجلس تأكيده على أن مثل هذه الأفعال تشكل خطراً على حياة المواطنين وتزيد من حالة الاحتقان وزعزعة الوضع الأمني والفوضى وإفشال المساعي التي تُبذل لاستتباب الأمن وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية من خلال اللجان المختصة”.

ودعا المجلس الجميع إلى التهدئة وتحكيم لغة العقل والحفاظ على أرواح المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.

مقالات ذات صلة

وزراء المؤقتة الجدد يُؤدون اليمين القانونية أمام مجلس النواب

صحيفة العنوان

درجات حرارة مرتفعة تشهدها أغلب مناطق ليبيا

بلدية بنغازي تشرع في إطلاق “إشارات المرور الذكية”

صحيفة العنوان