الأخبارأخبار ليبيا

معلقاً على إفلاسها.. العربي الورفلي: شركة طيران بلحاج تأسست بأموال الليبيين

معلقاً على إفلاسها.. العربي الورفلي: شركة طيران بلحاج تأسست بأموال الليبيين - template 48

العنوان-طرابلس

علق المحلل السياسي، العربي الورفلي، على إفلاس شركة الأجنحة للطيران المملوكة لعبد الحكيم بلحاج، مشيرا أنها تأسست بأموال الليبيين عبر قرض مالي من المصرف الخارجي وعجزت عن سداده.

معلقاً على إفلاسها.. العربي الورفلي: شركة طيران بلحاج تأسست بأموال الليبيين - FFm9IZnX0Akhoce

وقال العربي الورفلي في تدوينة له على حسابه بـ فيسبوك: “إن الشركة تأسست بلفوس زقوم”.

وكانت قد قالت، مصادر خاصة مصلحة الطيران المدني لصحيفة العنوان، إن شركة الأجنحة للطيران سوف تعلن عن إيقاف كامل رحلاتها الأسابيع القادمة.

وأكدت المصادر أن سبب إيقاف رحلات الشركة راجع لتخبط إدارة الشركة غير القادرة على سداد ديونها للمصارف وشركات المناولة والمطارات خاصة في تونس وتركيا، إضافة إلى عجزها عن دفع مستحقات العاملين فيها.

وأضافت المصادر، أن الشركة تعاني من أزمة مالية كبيرة بعد رصد عمليات اختلاس خلال إغلاق السنة المالية الماضية 2021.

وقالت، إن “الشركة غير قادرة على سداد قروض تحصلت عليها. من ضمنها قرض مالي من المصرف الليبي الخارجي منح لها بأمر المحافظ الصديق الكبير”.

وأكدت المصادر، أن “بعض ملاك شركة الأجنحة للطيران. من بينهم “عبد الحكيم المصري” اقترح تأسيس شركة طيران جديدة تحت اسم “تاج للطيران” وتم بالفعل تقديم أوراق اعتمادها. في مصلحة الطيران المدني واعلان افلاس وتصفية شركة الاجنحة للطيران”.

وأعلنت، شركة الأجنحة قبل يومين، على فيسبوك، تعليق رحلاتها من وإلى مصراتة. اعتبارًا من 20 يناير 2022، كما أعلنت تعليق رحلاتها من طرابلس إلى معيتيقة بداية من يوم 18 يناير الجاري، لترجع من جديد إلى حذفهما، اليوم الثلاثاء.

في المقابل تواصلت شركة “تاج للطيران” المساهمة مع صحيفة العنوان، حيث أكدت أنها شركة مستقلة ولا علاقة لها بـ”عبد الحكيم بلحاج”.

كما أكدت الشركة، بأن رئيس مجلس إدارتها هو “وسام أحمد محمد المصري” ونائبه “عبدالحكيم أحمد محمد المصري” وأنها شركة تعمل وفق تراخيص قانونية صادرة من حكومة الوفاق الوطني سابقا برقم ترخيص “4064301”.