الأخبارأخبار ليبيا

قمة الرياض الخليجية الصينية تؤكد دعم الجهود الدولية الرامية لحل الأزمة الليبية

قمة الرياض الخليجية الصينية تؤكد دعم الجهود الدولية الرامية لحل الأزمة الليبية - 1 22

العنوان – الرياض

أكدت قمة الرياض الخليجية الصينية إلى ضرورة دعم الجهود الدولية الرامية لحل الأزمة الليبية وفق قرارات مجلس الأمن.

ودعا القادة المشاركون في القمة التي عقدت في السعودية بحضور رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، كافة الأطراف الليبية إلى إجراء الانتخابات وتوحيد مؤسسات الدولة، تحت إشراف الأمم المتحدة.

وشدد القادة على ضرورة خروج جميع المقاتلين الأجانب والمرتزقة من البلاد، مؤكدين على ضرورة ضمان سيادة ليبيا واستقلالها ووحدة أراضيها، ووقف التدخل في شؤونها الداخلية، وضرورة خروج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية.

ودعا المجلس في البيان الختامي للدورة الثالثة والأربعين جميع الأطراف في ليبيا إلى الحفاظ على وقف إطلاق النار، بما يضمن حقن الدماء.

وطالب أيضًا باعتماد الحوار السياسي لحل الخلافات بما يحفظ لدولة ليبيا مصالحها العليا ويحقق لشعبها تطلعاته بالتنمية والازدهار.

وأكد مجلس التعاون الخليجي دعم المبعوث الأممي إلى ليبيا عبد الله باتيلي جهوده للتوصل إلى حل سياسي، وإجراء الانتخابات وتوحيد مؤسسات الدولة، لتحقيق ما يتطلع إليه الشعب الليبي، وإرساء دعائم الأمن والاستقرار، وفق البيان.

وقال المنفي إن ليبيا تربطها علاقة ثابتة بجمهورية الصين الشعبية وأن نمو العلاقات الاقتصادية بين البلدين نما بمعدل سنوي يفوق 17%، في الفترة من 1995 حتى 2020.

وأشار إلى أن الصين تلعب دورًا يناسب ثقلها الدولي، ويناسب أهمية العلاقة بين البلدين، من أجل استقرار ليبيا وضمان استقلالها.

أخبار ذات صلة

حمّاد والمنفي يؤديان صلاة عيد الفطر المبارك في درنة

فاتح محمد

“حفتر” و”عباس كامل” يناقشا التطورات السياسية الحالية للأزمة الليبية 

أسامة محمد

المنفي يستقبل البرهان لدى وصوله إلى طرابلس

فاتح محمد