أخبار ليبياالأخبار

عقب تصريحات حمودة.. الاتحاد الأوروبي يجدد دعمه لجهود وليامز في الحفاظ على استقرار ليبيا

العنوان-طرابلس

أكد سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، خوسيه ساباديل، اليوم الجمعة، دعمه جهود المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون ليبيا، ستيفاني وليامز، في الحفاظ على الاستقرار والوحدة وتقريب المواقف والمضي نحو الانتخابات في ليبيا.

وتأتي تصريحات سفير الاتحاد الأوروبي دعما للمبعوثة الأممية عقب اتهامها من قبل الناطق باسم حكومة الوحدة الوطنية، محمد حمودة، بالانحياز للأطراف الرافضة للانتخابات، على حد قوله.  

وقال سفير الاتحاد الأوروبي في تغريدة له عبر تويتر: “الآن أكثر من أي وقت مضى يحتاج الجميع إلى دعم أولئك الذين يعملون من أجل السلام في ليبيا”، معلنًا دعمه لجهود وليامز وفريقها في بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في الحفاظ على الاستقرار والوحدة وتقريب المواقف والمضي نحو الانتخابات باعتبارها السبيل الوحيد للخروج من الأزمة الحالية.

يذكر أن الناطق باسم حكومة الوحدة الوطنية اعتبر أن وليامز تظهر دعما لمواقف بعض الأطراف، “الراغبة في تأجيل الانتخابات والتمديد لنفسها من خلال قبول ما حدث في جلسة البرلمان الأخيرة”.

 وقال حمودة إن “تمرير خارطة طريق تُؤجَّل فيها الانتخاباتُ لمدة عامَين على الأقل يتناقض تمامًا مع تصريحات وليامز، وتصريحات المجتمع الدولي الداعم لإجراء انتخابات سريعة في ليبيا”.

مقالات ذات صلة

وفد النواب يبحث عودة الشركات التركية للعمل بالمنطقة الشرقية

الصديق الورفلي 2

رافائيل لوزون يقول إنه تلقى اعترافًا أمميًا بـ “اتحاد يهود ليبيا” خلال لقائه مع سلامة وويليامز

فاتح الخشمي

الولايات المتحدة تدعم إجراء الانتخابات في ليبيا نهاية العام

زايد هدية