أخبار ليبيا الأخبار حوادث

ضبط موظفين قاما بالاستيلاء على أكثر من 29 مليون من الحساب العام في وكالة طرابلس المركزي

النائب العام

العنوان – طرابلس

كشف مكتب النائب العام اليوم الجمعة، عن ضبط متهمين بالاستيلاء على 29 مليوناً و265 ألفاً و335 ديناراً.

وأوضح مكتب النائب العام أن المبلغ الذي تم اختلاسه من الحساب العام للصكوك المصدَّقة بوكالة مستشفى طرابلس المركزي التابعة للمصرف التجاري الوطني.

وأكد المكتب أن التحقيقات أسفرت عن قيام أحد العاملين بقسم الحسابات الجارية في الوكالة فعلِ الاستيلاء؛ وتحويل المتحصَّلات الجُرمية إلى أربعة عشر حساباً يديرها أقاربه وأشخاص يعرفهم.

وذكر مكتب لنائب العام، أن الموظف عمد إلى تحويلها من هذه الحسابات إلى حسابات أخرى؛ بمساعدة مدير الوكالة الذي كشف للفاعل الأصلي عن الصلاحية الرقمية – الخاصة به – التي خوَّلته الولوج إلى قاعدة بيانات الوكالة وإجراء التحويلات.

وأشار إلى أن التحقيقات أبانت كشفت عن سلوك المتهم الأول بمراحل غسل الأموال الثلاث (الإيداع، التمويه، الإدماج)؛ باستعماله العائدات الإجرامية في شراء نقد أجنبي بواسطة الصكوك، ثم بيعه لتسييل المبالغ واشتراء عقارات داخل مدينة طرابلس وخارجها.

وبين مكتب النائب العام أنه نجم عن تدابير التحقيق اعتراف المتهميْن كليهما بما نُسِبَ إليهما بعد ضبط المتهم الأول وإحضاره، والحصول على عقود تلك العقارات الـمُشتراة؛ فأمر وكيل النيابة بحبس المتهميْن احتياطياً؛ والتحفُّظ على تلك العقارات.

مقالات ذات صلة

 (بالفيديو) الجيش يأمن منطقة السبيعة عقب صده لهجوم مجموعات الوفاق

صحيفة العنوان

  “مركز السلام” يؤيد قرار القيادة العامة الخاص بالموانئ النفطية ويناقش تداعيات الاعتداءات عليها  

صحيفة العنوان

نورلاند يطالب الدبيبة بمنع اندلاع أي أعمال عنف وإعادة فتح المجال الجوي أمام الرحلات الداخلية

فاتح الخشمي