أخبار ليبياالأخبار

ضبط متهم بسرقة صكوك وقطع ذهبية في بنغازي

العنوان-طرابلس

تمكنت مديرية أمن بنغازي، اليوم الأحد، من إلقاء القبض على شخص سرق قطعًا ذهبية وصكوكًا مصرفية من منزل أحد المواطنين في المدينة، وسحب مبالغ مالية بالصكوك المسروقة.

وذكرت المديرية أن المباحث تلقت بلاغًا من مواطن يفيد بأن شخصًا مجهولًا سرق محتويات منزله الكائن بمنطقة القوارشة، المتمثلة في طاقمي ذهب، وأربع أسطوانات غاز طهي، ومواد كهربائية، ومجموعة صكوك وقعها المشتكي على بياض. وأفاد بأن الجاني سحب مبلغ 15 ألف دينار ومبلغ آخر ألفي دينار.

وبينت التحريات أن الجاني حوَّل المبلغ من حساب المشتكي إلى حساب شخص يدعى “أ.س.أ” يمتلك محل صرافة بسوق فينيسيا، ليجري استدعاء صاحب محل الصرافة وبالاستدلال معه أفاد باتصال أحد الأشخاص به هاتفيًا وإيداع صك من مصرف الجمهورية أبوعطني إلى حسابه بفرع أوزو.

وجرى التواصل إلى الفاعل بعد إعداد كمين محكم له وضبطه وكان يستقل مركبة آلية نوع “دودج” سوداء اللون، وبتفتيش المركبة احترازيًا، تم العثور على الصكوك المتبقية التي تخص الشاكي، وعددها خمسة صكوك، وصندوق عدة يخص الشاكي وتم الانتقال إلى القسم.

وتبين أن المتهم يدعى “ع.ف.ع” من مواليد1989 واعترف بأنه مَن سرق منزل الشاكي ع طريق باب المطبخ، وأفاد بعملية تحويله للمبلغ المالي، وأفاد أيضًا بأنه اشترى المركبة المضبوطة بالمبلغ الذي حوله، أما عن المواد الكهربائية وأسطوانات الغاز فقد أفاد ببيعها بـ “سوق اجنيهين”.

 

 

مقالات ذات صلة

لرفع كفاءة كوادر داخليتها المؤقتة تبحث التعاقد مع شركة تدريب أمني أردنية

ضبط شاحنة محملة بذخيرة على الحدود بين ليبيا وتونس

زايد هدية

#عاجل _مقتل الصحفي محمد بن خليفةبعد إصابته  أثناء تغطيته لاشتباكات جنوب طرابلس