الأخبار علوم وتكنولوجيا

تويتر تدفع 150 مليون دولار للتسوية مع الولايات المتحدة بشأن انتهاكات الخصوصية والأمن

العنوان

وافقت شركة تويتر على دفع 150 مليون دولار لتسوية مزاعم بأنها أساءت استخدام المعلومات الخاصة، مثل أرقام الهواتف، لاستهداف الإعلانات بعد إخبار المستخدمين بأن المعلومات ستُستخدم لأسباب أمنية، وفقًا لوثائق المحكمة المقدمة يوم الأربعاء.

وتغطي تسوية تويتر مزاعم بأنها أساءت تمثيل “أمن وخصوصية” بيانات المستخدم بين مايو 2013 وسبتمبر 2019، وفقًا لوثائق المحكمة.

وستدفع الشركة 150 مليون دولار كجزء من التسوية التي أعلنت عنها وزارة العدل ولجنة التجارة الفيدرالية، بالإضافة إلى التسوية النقدية، وتتطلب الاتفاقية من تويتر تحسين ممارسات الامتثال الخاصة به.

وقالت الشكوى، إن التحريفات انتهكت قانون التجارة الفدرالية وتسوية 2011 مع الوكالة.

وأضافت، بينما أوضح تويتر للمستخدمين أنه يجمع أرقام هواتفهم وعناوين بريدهم الإلكتروني لتأمين حساباتهم، أخفق تويتر في الكشف عن أنه استخدم أيضًا معلومات اتصال المستخدم لمساعدة المعلنين في الوصول إلى جمهورهم المفضل.

وقال كبير مسؤولي الخصوصية في تويتر، داميان كيران، في بيان إنه مع التسوية “اتفقنا مع الوكالة بشأن التحديثات التشغيلية وتحسينات البرنامج” لحماية خصوصية المستخدم وأمنه.

وتويتر هو خدمة مجانية تجني الأموال بشكل أساسي من خلال الإعلانات. وأشار مسؤولون أميركيون إلى أنه من بين 3.4 مليار دولار من العائدات التي حققتها تويتر في عام 2019، كان حوالي 3 مليارات دولار من الإعلانات.

مقالات ذات صلة

ارتفاع طفيف في سعر الدولار

وليامز تزور مدينة سبها وتغرد..”سعيدةٌ بزيارتي قلب الجنوب”

Osama Al

مالية الوفاق توقع على مذكرة تفاهم مع وكالة أمريكية

صحيفة العنوان