أخبار دولية الأخبار

ترحيب مصري بتكليف مجلس النواب لفتحي باشاغا برئاسة الحكومة الجديدة

العنوان-القاهرة

رحّبت مصر باختيار مجلس النواب الليبي لفتحي باشاغا لرئاسة الحكومة الليبية الجديدة.

وأعرب، السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، عن ثقة بلاده “في قدرة الحكومة الليبية الجديدة على تحقيق وحدة ليبيا وسيادتها إلى جانب ضبط الأوضاع الداخلية، وتهيئة المناخ لإجراء الانتخابات، وتنفيذ كافة استحقاقات خارطة الطريق التي أقرها الأشقاء الليبيون”.

وقال حافظ، في بيان، إن “مصر تتابع عن كثب تطورات الأوضاع في ليبيا، وأن مصر تؤمن بأن مسار تسوية الأزمة الليبية يظل بيد الشعب الليبي وحده دون تدخلات أو إملاءات خارجية”.

وثمّن المتحدث، “دور المؤسسات الليبية واضطلاعها بمسئولياتها بما في ذلك ما اتخذه مجلس النواب من إجراءات اليوم بالتشاور مع مجلس الدولة وفقًا لاتفاق الصخيرات”.

وأكد “أن مجلس النواب الليبي هو الجهة التشريعية المنتخبة، والمعبرة عن الشعب الليبي الشقيق، والمنوط به سن القوانين، ومنح الشرعية للسلطة التنفيذية، وممارسة دوره الرقابي عليها”.

كما أكد “أن مصر مستمرة في تواصلها مع جميع الأطراف الليبية بهدف تقريب وجهات النظر بينهم، وضمان حفظ أمن واستقرار البلاد، وتلبية تطلعات الشعب الليبي، ودعم جهود المصالحة الوطنية الشاملة بين الليبيين، وتوحيد المؤسسات الليبية”.

ودعا “كافة المؤسسات والقوي الوطنية والمكونات الاجتماعية الليبية إلى إعلاء المصلحة العليا للبلاد، والاحتكام إلي صوت العقل والحفاظ على الاستقرار الداخلي، وعدم الانسياق وراء أي دعوات للجوء إلى العنف أو القوة لإفساد الجهود السياسية الحالية”.

مقالات ذات صلة

ليبيا ومصر تبحثان التعاون المشترك في مجال الطيران

فاتح الخشمي

أمر قبض في حق رئيس اتحاد طلبة جامعة طرابلس  

Osama Al

وليامز تلتقي ممثلين عن المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا