أخبار دوليةالأخبار

بوتين: قواتنا نجحت في السيطرة على ماريوبول الأوكرانية

العنوان-موسكو

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الخميس، بأن قوات بلاده نجحت في السيطرة على مدينة ماريوبول الأوكرانية، وأمر بمحاصرة آخر المقاتلين الأوكرانيين المتحصنين في مجمع آزوفستال الصناعي، بدلا من اقتحامه.

وقال بوتين لوزير الدفاع سيرغي شويغو إن “انتهاء عمل تحرير ماريوبول نجاح”، وأبلغه أن اقتحام موقع آزوفستال غير مناسب ومن الضروري محاصرة “المنطقة بطريقة لا تسمح بمرور ذبابة واحدة”.

وبحسب وكالة، فرانس برس، أمس الأربعاء، اقترحت أوكرانيا على روسيا عقد جولة خاصة من المفاوضات في مدينة ماريوبول المحاصرة.

وقال كبير المفاوضين الأوكرانيين والمستشار الرئاسي، ميخايلو بودولياك، في تغريدة على تويتر، “نعم، من دون أي شروط. نحن مستعدون لجولة خاصة من المفاوضات في ماريوبول نفسها”، وذلك “بهدف إنقاذ أناسنا، آزوف، الجنود، المدنيين، الأطفال، الأحياء والجرحى. الجميع؛ لأنهم أناسنا؛ لأنهم في قلبي، للأبد”.

وتوصلت كييف إلى اتفاق مع روسيا حول ممر إنساني لإجلاء مدنيين من مرفأ ماريوبول المحاصر في جنوب شرق أوكرانيا، هو الأول من نوعه منذ السبت، وفق ما كشفت مسؤولة أوكرانية.

بينما أكد الجيش الروسي، الثلاثاء الماضي، فتح ممر لإجلاء الجنود الأوكرانيين الموجودين في منطقة آزوفستال الصناعية في ميناء ماريوبول الاستراتيجي، بعد ساعات قليلة من دعوتهم إلى الاستسلام.

مقالات ذات صلة

خوان غوايدو يكشف عن “اجتماعات سرية بين المعارضة والجيش” في فنزويلا

تراجع سعر صرف الدولار أمام الدينار

اللافي: المجلس الرئاسي قادر على إجراء الانتخابات