18.1 C
بنغازي
2024-06-19
الأخبارأخبار دولية

بتهمة تسفير الإرهابيين.. الغنوشي يمثل أمام القضاء التونسي مجددا

بتهمة تسفير الإرهابيين.. الغنوشي يمثل أمام القضاء التونسي مجددا - 1669639576729863086

العنوان-تونس

عاد رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي، الإثنين ليمثل أمام قاضي التحقيق المتخصص في قضايا الإرهاب وذلك لاستجوابه في قضية تتعلق بتهم “تسفير الإرهابيين” من تونس إلى سوريا والعراق، وفق ما أفاد محاميه.

 فيما نفى الغنوشي التهم الموجهة إليه وقال في وقت سابق إنها “محاولات لإقصاء خصم سياسي” من قبل الرئيس قيس سعيّد.

وقال محامي الدفاع المختار الجماعي لوكالة الأنباء الفرنسية الإثنين أن رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي مثل أمام محكمة متخصصة في قضايا تتعلق بالإرهاب، وأنه قصد وحدة التحقيق بالعاصمة تونس لمساءلته في قضية تتعلق بتهم “تسفير الإرهابيين” من تونس إلى سوريا والعراق.

وكان التحقيق قد بدأ مع الغنوشي البالغ من العمر81 عاما، إلى جانب نائبه رئيس الحكومة السابق علي العريّض في هذه القضية في الـ 21 سبتمبر الماضي، بالوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب بالعاصمة حيث تم استجوابه لساعات طويلة قبل أن يقرر القاضي تحديد تاريخ الإثنين لدعوته مجددا.

من جانبه، نفى الغنوشي التهمة الموجهة إليه وقال في وقت سابق إنها “محاولات لإقصاء خصم سياسي” من قبل الرئيس قيس سعيّد.

وفي السياق، كانت السلطات التونسية قد أعلنت أن قضاء مكافحة الإرهاب أمر بتجميد الأرصدة المالية والحسابات المصرفية لعشر شخصيات، بينها الغنوشي ورئيس الحكومة السابق حمادي الجبالي.

كما تم استدعاء الغنوشي في 19 يوليو 2022 من أجل التحقيق معه في قضية تتعلق بتبييض أموال وفساد، فيما نفى حزب النهضة التهم الموجهة لزعيمه.

هذا، وكان القضاء التونسي قد أصدر في 27 يونيو الماضي قرارا بمنع الغنوشي من السفر على خلفية تحقيق في اغتيالات سياسية حدثت في العام 2013.

 

 

أخبار ذات صلة

المشري معترضًا على الحكم بسجن زعيم حركة النهضة التونسية: الغنوشي لست وحدك

فاتح محمد