أخبار ليبيا الأخبار

العقاب مندوبا لليبيا في اليونيسكو

العنوان-باريس

قدم المندوب الدائم الجديد لليبيا لدى منظمة التربية والعلوم والثقافة “يونيسكو”، صالح العقاب، أوراق اعتماده إلى المديرة العامة للمنظمة أُودري أزولاي.

وعقد العقاب لقاءً بمديرة المنظمة بالعاصمة الفرنسية باريس، نقل خلاله تحيات رئيس المجلس الرئاسي ووزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية.

 واستعرض اللقاء سبل تطوير العلاقة مع اليونيسكو، والاستفادة من خبراتها في تطوير البرامج الثقافية والتعليمية والبحثية في ليبيا.

وبحسب بيان له عبر صفحته بـ فيسبوك أشار العقاب إلى أن “أزولاي”، أكدت استعداد اليونيسكو لتقديم كافة أنواع الدعم والمساعدة في البحث عن شركاء دوليين لتمويل ما تقترحه مندوبية ليبيا من مشاريع لحماية المواقع التراثية والمؤسسات التعليمية.

واطلعت “أزولاي” مندوب ليبيا الجديد على الأنشطة التي تقوم بها اليونيسكو، وكيفية الاستفادة منها واستعدادهم لتقديم المشورة والمساعدة التي تحتاجها ليبيا.

يذكر أن رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، اعتمد في ديسمبر الماضي، صالح العقاب مندوبا ليبيا لدى اليونيسكو، بعد أن أدى اليمين القانونية رفقة سبعة سفراء جدد لليبيا في بعثاتها الدبلوماسية في أكثر من بلد.

ويعد العقاب أحد أهم خبراء الآثار الليبيين ومتخصص في علم الآثار، وسبق له أن شغل منصب رئاسة مصلحة الآثار الليبية بين عامي 2009 و2013، وكان أحد مستشاري مصلحة الآثار في حكومة عبدالله الثني.

 

مقالات ذات صلة

داعيا “السراج” إلى وقف الهجمات العسكرية.. وزير خارجية إيطاليا السابق: أنقرة تستغل غياب القادة بأوروبا

بلدية بنغازي : البنزين متوفر بكثرة في المستودعات

زايد هدية

الدبيبة يعد عمداء بلديات الجنوب بتكبير “الصريرات”

فاتح الخشمي