أخبار ليبيا الأخبار

العدل تطلق مبادرة “الميسرة” للتيسير على الغارمين في مؤسسات الإصلاح والتأهيل

العنوان-طرابلس

أعلنت وزيرة العدل بحكومة الوحدة الوطنية منتهية الولاية، حليمة إبراهيم عبد الرحمن، إطلاق مبادرة تحت شعار “الميسرة”، للتيسير على الغارمين في مؤسسات الإصلاح والتأهيل في كافة فروع جهاز الشرطة القضائية، بالتزامن مع حلول عيد الفطر المبارك.

وفي بيان لها الأحد قالت الوزارة، إن المبادرة ستكون بالتعاون والتنسيق والدعم مع الهيئة العامة للأوقاف.. وصندوق الزكاة ومؤسسة “ومازال فينا الخير” الأهلية.

وجرى إطلاق المبادرة، بمقر مؤسسة الإصلاح والتأهيل الجديدة الرئيسي “ب” بحضور وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج ومحامي عام طرابلس هشام حمودة، ورئيس مؤسسة “ومازال فينا الخير” الأهلية، الشيخ عادل العريفى ورئيس فرع جهاز الشرطة القضائية طرابلس العميد فرج الحديدي وأمناء سر مكتب وزير العدل، ورئيس الجهاز، وعدد من الضباط والمدعوين .

وأوضحت وزيرة العدل، إن المبادرة تأتي “شعورًا وإحساسًا منا في وزارة العدل بمعاناة المواطنين المعسرين خاصة في مؤسسات الإصلاح والتأهيل”، في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة.

وأكدت الوزيرة أن المبادرة جاءت تحت رعاية رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، “لنعلن عنها في تفريج كربة الغارمين من السجناء والسجينات”، مشيرة إلى إطلاق مبادرات أخرى خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

تكليف مدراء جدد لمديريات أمن الأبيار وسبها

إسقاط طائرتين مسيرتين في ترهونة والعزيزية

بحث الترتيبات النهائية لعودة العالقين بالخارج