الأخبارأخبار ليبيا

السويحلي يُهاجم أعضاء النيابة العامة بمصراتة

السويحلي يُهاجم أعضاء النيابة العامة بمصراتة - 316667513 445131707810589 3712624466107658809 n 1

العنوان-مصراتة

هاجم عضو مجلس الدولة، عبدالرحمن السويحلي، اليوم الخميس، النيابة العامة بعد احتجاج نظمه أعضاؤها في مصراتة على الطعن المقدم ضد قرار مجلس النواب بشأن تعيين النائب العام المستشار الصديق الصور.

وقال السويحلي في تغريدة له عبر تويتر: “أعضاء النيابة المنوط بهم الدفاع عن حقوق الناس وعدم السماح بتجاوز التشريعات يحتجون على حق الناس في الاعتراض والطعن في قرارات مخالفة للدستور”.

وأضاف السويحلي “يدعون محاربة الفساد وهم اليوم يمارسون الفساد برفع شعارات اتهام الناس بالباطل”، ووجه حديثه لأعضاء النيابة المحتجين قائلا: “يوم أسود سيذكره التاريخ لكم وستلعنكم الأجيال، بئس النيابة هذه!”.

واستهجن أعضاء وموظفو مكتب المحامي العام ونيابات مصراتة، “الحملة التي تستهدف النيل من الجهاز القضائي بصفة عامة، والنائب العام المستشار الصديق الصور”، مطالبين بإبعاد القضاء عن الصراعات والتجاذبات السياسية.

جاء ذلك في بيان، اليوم الخميس، في وقفة أمام مقر مجمع المحاكم والنيابات مصراتة، وذلك رفضًا للطعن المقدم على قرار تعيين الصور.

وحذر بيان نيابات مصراتة، “الأصوات المؤججة للفتنة والفساد، من الاستمرار في غيّها بهدف المساس بجهاز النيابة العامة والقضاء عمومًا”، داعيًا إلى الجميع للوقوف صفًا واحدًا في مواجهتهم بكل قوة، وكفهم عن مبتغاهم، وإرجاعهم إلى جادة الصواب، تجسيدًا لمبدأ سيادة القانون، وصونًا للجهاز القضائي.

وأوضح بيان نيابات مصراتة أن هذه الحملة جاءت بعد أن استعاد الجهاز القضائي هيبته ومكانته بفضل رجاله، وعلى رأسهم النائب العام.

وفي 17 نوفمبر الجاري، قدم عدد من الشخصيات، أبرزهم عضو المجلس الأعلى للدولة رئيسه السابق عبدالرحمن السويحلي، طعنًا بطريق النقض في عدم دستورية قرار مجلس النواب رقم 2 للعام 2021، بشأن تكليف الصديق الصور نائبًا عامًا.

 

أخبار ذات صلة

قادربوه يبحث مع وفد من مجلس الدولة دور هيئة الرقابة في تنظيم ورقابة القطاعات 

أسامة محمد

أعضاء بمجلس الدولة: إجراءات إيقاف (عون) مشبوهة ونطالب بإعادته لعمله 

أسامة محمد

مطالبا صالح والكبير إلغاء القرار.. مجلس الدولة يرفض فرض رسوم على سعر بيع العملة الأجنبية

أسامة محمد