أخبار دوليةالأخبار

السفير الروسي لدى واشنطن: أوكرانيا تحاول إشعال مواجهة عسكرية بين روسيا والناتو

العنوان-واشنطن  

أعلن السفير الروسي لدى واشنطن، أناتولي أنطونوف، أن هدف السلطات الأوكرانية، هو إشعال صدام عسكري مباشر بين روسيا وحلف الناتو.

وقال أنطونوف في مقابلة مع صحيفة “نيوزويك”: أن “السلطات الأوكرانية لا تطلب من واشنطن مساعدة عسكرية إضافية فقط، ولكنها تحاول أيضا إثارة صدام عسكري مباشر بين روسيا وحلف الناتو”.

وأضاف السفير، بعد فترة قصيرة من وقوع الحادث في بولندا، حمّل رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي روسيا مسؤولية الحادث. في اليوم التالي، قال الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ إن الصاروخ على الأرجح أوكراني.

ونوه السفير، بأن المسؤولين الأمريكيين ووسائل الإعلام والمنظمات غير الحكومية تواصل تداول شعار “روسيا هي المسؤولة عن كل شيء”.

ولفت إلى أن الجانب الأمريكي يلجأ إلى هذا الأسلوب في أي موقف صعب حتى عندما أقرت الولايات المتحدة علنا بحقيقة أن كييف مسؤولة عن مقتل المواطنين البولنديين إثر سقوط الصاروخي الأوكراني في بلدتهما.

وأكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، في مؤتمر صحفي، الجمعة، أن الصاروخ الذي سقط في بولندا “أوكراني”. مشيرة إلى أن واشنطن ووارسو تواصلتا مع كييف لتوضيح ملابسات الحادث.

وحثت وزارة الخارجية الروسية بولندا على عدم التورط بالاستفزازات القذرة التي يرتبها نظام كييف، داعية وارسو للكف عن التكهنات المعادية لروسيا.

مقالات ذات صلة

افتتاح مقر مصلحة السجل المدني بالمنطقة الشرقية في بنغازي

فاتح الخشمي

خلال لقائهم زينينغا..مرشحون للبرلمان يطلبون إشراكهم في المشاورات السياسية

بنغازي تترحم على الضابط والإعلامي والناشط المجتمعي أنور بوخيط