أخبار ليبيا الأخبار صحة

السايح: إصدار تعميم بتغيير بعض الإجراءات الاحترازية الخاصة بالمسافرين

حيدر السايح

العنوان – طرابلس

أكد مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض حيدر السايح اليوم الأربعاء إصدار تعميم بتغيير بعض الإجراءات الاحترازية الخاصة بالمسافرين.

وأضاف السايح أن تحديث البروتوكول الخاص بالمسافرين والقادمين لبلادنا عبر المنافذ أن يكون قد تلقى جرعتين أو أكثر من الطعم المضاد لفيروس كورونا بشرط أن تكون قد مرت مدة لا تقل عن 14 يوما ولا تزيد عن 6 أشهر.

وأوضح أنه في هذه الحالة لا يطلب تحليل (PCR) الخاص بالكشف عن فيروس كورونا من المسافرين على الرحلات الداخلية مع إلزامهم بلبس الكمامة طيلة فترة الرحلة.

وأكد عدم طلب تحليل (PCR) الخاص بالكشف عن فيروس كورونا على المسافرين إلى الدول التي لا تشترط هذا التحليل قبل السفر.

وأفاد مدير المركز بعدم طلب تحليل (PCR) الخاص بالكشف عن فيروس كورونا على القادمين إلى بلادنا إلا في حالة اشتباه في أحد الركاب يتم إجراء الاختبار السريع في المنفذ.

شدد السايح على الأشخاص الحاصلين على جرعة واحدة أو لم يتلقوا أي جرعة، أن يكون المسافر حائزا على شهادة سالبة باختبار (RT-PCR) تفيد عدم إصابته بفيروس كورونا.

وأكد مدير المركز على أن يكون الاختبار قد تم إجراؤه قبل الوصول إلى المنافذ الليبية بمدة لا تزيد عن (72 ساعة) ، مع التعهد بالالتزام بالعزل الذاتي لمدة (10 أيام) في فندق الإقامة، مع إمكانية تقلیل مدة الحجر إلى (5 أيام) في حال اجراء الاختبار السريع أو اختبار (RT-PCR) باليوم الخامس والحصول على نتيجة سلبية .

وذكر أنه وفقًا للتحديث يسمح للأطفال دون عمر (12 عام) بالدخول لليبيا بغض النظر عن حالة التطعيم بشرط عدم وجود أعراض عليهم.

ولفت إلى أنه في حال وجود حالة اشتباه لدى أحد الأطفال القادمين لليبيا يتم إجراء الاختبار السريع في المنفذ.

وشدد السايح على ضرورة الامتثال بالتدابير الوقائية والتوجيهات الخاصة بجائحة كورونا في المنافذ الليبية مثل ارتداء الكمامة ، والتباعد الجسدی.

مقالات ذات صلة

شركة الواحة النفطية تعلن قرب الانتهاء من صيانة خزان نفطي

صحيفة العنوان

النيجر :التدخلات الأجنبية فاقمت الأزمة الليبية

المجلس الرئاسي يلغي عطلة يوم السبت بوزارة التعليم