أخبار ليبيا الأخبار

واشنطن تايمز: حكومة ليبيا المنتخبة يمكنها إصلاح المصرف المركزي

العنوان- واشنطن

قالت صحيفة واشنطن تايمز الأمريكية أن حكومة ليبيا القادمة المنتخبة يمكنها إصلاح مصرف ليبيا المركزي وتثبيت قيادة له وإنشاء اقتصاد مستدام بدون المحسوبية والإجرام السائد اليوم.

وأكدت الصحيفة الأمريكية أن الفساد بالنظام المالي الليبي لا يزال يمثل حجر عثر رئيسي لاستقرار ليبيا، مشيرة أن، الصديق الكبير، يرفض بشدة إعادة توحيد  المركزي.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن الكبير وحلفاؤه يسيطرون على كميات كبيرة من إيرادات النفط وأنشأوا شبكة رجال أعمال يستغلون السوق السوداء واقتصاد الظل لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وأوضحت الصحيفة أنه من مصلحة الأمن القومي الأمريكي والحلفاء في المتوسط تقدم ليبيا نحو حكومة نزيهة وفاعلة، مشيرة أن الكبير يقوض وحلفاؤه الاقتصاد الليبي ويوجهون المال سرًا لمليشيات تثير الاضطرابات في البلاد.

وأشارت الـ “واشنطن تايمز” أن منظمة غلوبال ويتنس الدولية فضحت احتيال متفشي في مصرف ليبيا المركزي، مؤكدة أن الكبير ينتهك نظام الاعتمادات لتحويل ملايين الدولارات لتمويل الميليشيات وجهات خبيثة تزعزع استقرار البلاد.

وأكدت الصحيفة الأمريكية أن الانتخابات أفضل وسيلة لضمان الإصلاح الذي تحتاجه ليبيا بشدة، مشيرة أن الانتخابات الليبية المقبلة ومصير نظام ليبيا المالي معلقان في الميزان.

مقالات ذات صلة

التكتل الفيدرالي يعرب عن رفضه لسياسات “مجلس المشري” الاحتكارية

زايد هدية

عقب توجيه المخابرات التركية باختراق الحراك الشعبي.. المتظاهرين يتوجهون نحو ميدان الجزائر

محامي سيف الإسلام القذافي ينفي وجود أي حساب له على مواقع التواصل الاجتماعي

صحيفة العنوان