أخبار ليبيا الأخبار

نصية: مشروع بيان “مؤتمر استقرار ليبيا” التفاف على الانتخابات

عضو مجلس النواب، عبدالسلام نصية

العنوان-طبرق

أكد عبد السلام نصية، عضو مجلس النواب، أنه يساند بقوة موقف وزيرة الخارجية، نجلاء المنقوش، من قضية الهجرة غير الشرعية، محذرا من محاولة إجهاض الانتخابات.

وقال نصية، في بيان له عبر فيسبوك، “نشرت منذ يومين تغريده على حسابي بالتويتر هذا نصها: “وزيرة الخارجية الليبية أمام امتحان صعب ومصيري، هل هي مع الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والمحافظة على الأموال الليبية ورفض مخطط استيطان المهجرين في ليبيا؟ أم تعمل مع مشروع الفوضى مشروع اللادولة. اليومين القادمين سوف تتضح الامور”.

وتابع “اليوم تحصلت على نسخة من مشروع البيان المقترح صدوره عن المؤتمر الوزاري دعم استقرار ليبيا الذي سيعقد يوم الخميس الموافق 21 اكتوبر 2021 بمدينة طرابلس”.

وأضاف “إذا صح ما ورد في مشروع البيان فإنني، أدعم وأساند وبقوة وزير الخارجية في موقفها من قضية الهجرة غير الشرعية ونؤيد ما جاء في مشروع البيان ونشدد على ضرورة التمسك بالقوانين المحلية إلى حين استقرار ليبيا واستعادة الدولة”.

وقال، “ما ورد في مشروع البيان بخصوص الأموال المجمدة غامض وتدور حوله الشكوك، فلا أحد في السابق أو الحاضر أو المستقبل ينكر أنها حق أصيل للشعب الليبي ولكن لا يمكن رفع التجميد عنها وعن عوائدها إلا في ظل سلطة تنفيذية منتخبة من الشعب الليبي، لذلك لابد من إضافة هذه العبارة للنص حتى لا يفسر ما ورد في مشروع البيان أنه ضوء أخضر للتصرف في هذه الأموال من قبل سلطات غير منتخبة خاصة في ظل الفوضى الإدارية والمالية وعدم الاستقرار الذي تشهده البلاد”.

وأضاف “ما ورد بخصوص الانتخابات الرئاسية والبرلمانية هو التفاف واضح على هذه الانتخابات وتاريخها المحدد في 24 ديسمبر 2021، لذا نحذر من اتخاذ مثل هذه اللقاءات لإجهاض الانتخابات والاستمرار في الفوضى وعدم الاستقرار”.

واختتم عضو مجلس النواب “أخير نأمل أن يتدارك مشروع البيان ذلك وأن يكون فعلا في اتجاه استقرار ليبيا وليست محطة أخرى من محطات استمرار الفوضى واستباحة الأموال الليبية واستمرار مشروع اللادولة. ومازال السؤال قائماً هل ستنجح وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش في الامتحان الصعب و المصيري؟”.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

متراجعة عن بلاغ اختطافه.. بلدية حي الأندلس: عميد البلدية موقوف لدى الردع

مداهمة استراحة لممارسة الدعارة بشحات

فاتح الخشمي

مسؤول: الكهرباء وافقت على إنشاء محطة توليد في توكرة