أخبار ليبياالأخبار

من جديد.. عون يوقف صنع الله عن العمل ويحيله إلى التحقيق

العنوان-طرابلس

أصدر وزير النفط والغاز محمد عون، قراراً بإيقاف رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله عن العمل احتياطياً، وإحالته للجنة تحقيق.

واتهم عون في قرار الإيقاف والإحالة صنع الله بارتكاب عدد من المخالفات الإدارية، ومنها عدم أخذ إذن مسبق من وزارة النفط بخصوص المهام الرسمية، وتجاوز التسلسل الإداري بالإضافة لعدم نقل الإدارات السيادية من تبعية المؤسسة لتبعية الوزارة النفطية، وتكليف موظف برئاسة المؤسسة بالمخالفة للوائح المنظمة لذلك.

ونص القرار الذي صدر الخميس الماضي على استمرار إيقاف صنع الله إلى حين صدور نتائج لجنة التحقيق، التي تتم بمعرفة هيئة الرقابة الإدارية، على أن تقدم نتائجها وتوصياتها للوزير الذي سيصدر القرار النهائي بخصوص استمرار صنع الله في منصبه من عدمه.

يشار إلى أن هذا القرار هو الثاني من نوعه بعد صدور قرار مماثل أواخر أغسطس الماضي، أحال بموجبه عون رئيس المؤسسة للتحقيق، وذلك على خلفية سفره إلى خارج البلاد من دون الحصول على موافقة الوزير المختص، وقيامه بمنع وعرقلة تكليف عضو مجلس إدارة المؤسسة جادالله العوكلي بمهام رئيس المجلس المكلف، وإصراره على إدارة شؤون المؤسسة من خارج البلاد قبل أن يتدخل رئيس الحكومة ويوقف القرار.

وكان صنع الله قد اتهم عون بتصفية حسابات شخصية وتعمد عرقلة عمل المؤسسة، واصفا الوزارة التي يقودها بالعبء على الصناعة النفطية في البلاد، داعيا إياه للعمل جنبا لجنب مع المؤسسة التي تدير عمليات إنتاج وتصدير الخام.

مقالات ذات صلة

السرية الكيميائية بالجيش تعلن مباشرتها تعقيم مواقع المليشيات في طرابلس

زايد هدية

استمرار تدفق الوقود للجنوب بقافلة جديدة من البنزين والديزل

زايد هدية

طرابلس.. ضبط سيارتين سرقت إحداها منذ 6 سنوات