أخبار ليبيا الأخبار

مصدر محايد في محكمة فرجينيا: القضاء الأمريكي سيجري تحقيقات بشأن حصول الإخوان على تمويل من دول أجنبية

العنوان- فرجينيا

أكد مصدر محايد من المحكمة الجزئية الأمريكية في ولاية فيرجينيا، أن محامي المشير خليفة حفتر قدم للمحكمة نصوص القانون التي تجرم إفشاء أسرار عسكرية وعقوبتها الإعدام، حيث أرفق مذكرة من وزارة دفاع الدبيبة تؤكد ذلك.

وقال المصدر المحايد، “هنا جن جنون الإخوان فأرسل لهم خالد المشري رسالة مفادها أن إفشاء الأسرار العسكرية ليست عقوبتها الإعدام”، مشيرا أن ذلك لم ينقذ الإخوان بل ورطهم وورط نفسه كون أن القانون صريح في إفشاء الأسرار العسكرية.

وأوضح المصدر أن المحامي سأل الإخوان أمام القاضي عن مصدر تمويلهم وسألهم عن هوية قتلى قنفوذة هل هم مدنيين أم يتبعون تنظيم، كما سألهم عن تمويل جماعة الإخوان في أمريكا حيث أن الحصول على تمويل دولي جريمة لاستلامهم مبالغ من دول أجنبية واختفائهم وراء الستار وعدم اقرارهم في قانون FARA لعلاقات المواطنين الأمريكان بدول وتمويل أجنبي.

وأشار المصدر أن أزمة الإخوان أمام المحكمة تعقدت أكثر حينما  علمت المحكمة بأن أحد المدعين العسكريين تم إخفاء أمره عن المحكمة وعندما سألتهم القاضي عنه لم يجيبوا.

وتابع المصدر، “سألتهم القاضي عن من يقود الحملة ومن يدفع الأتعاب ومن يمثل العائلات ولم يجيبوا أيضا”، كما سألهم القاضي، “هل تم رفع دعوى قضائية أمام المحكمة في ليبيا وكان الجواب لا”.

وقال المصدر، “قالت القاضي لا أعتقد أنني سأحكم على أي طرف بسبب تعقيد القوانين حسب المرافعات التي أمامي لكن سأستمر في استجواب الخصوم مدنيا ولن أطالب بإفشاء أسرار عسكرية”.

وأوضح المصدر أن الجلسة تسير في صالح محامي المشير خليفة حتفر، حين أنه أمام ما حدث سيجري القضاء الأمريكي تحقيقات في موضوع تمثيل الإخوان المقيمين بأمريكا في القضية وهم يحصلون على تمويل من دول أجنبية.

مقالات ذات صلة

المركزي : عجز النقد الأجنبي تجاوز مليار دولار

بلدي بني وليد يتفقد مشروع صيانة واستكمال مطار المدينة 

صحيفة العنوان

بعد اختطاف مراسل الغد عقب مؤتمر الحكومة.. إدانات للواقعة ومطالبات بكشف مصيره