أخبار ليبيا الأخبار

في الجزائر.. مازن يجري مباحثات مع نضيره الجزائري

العنوان-الجزائر

أجرى وزير الداخلية، خالد مازن، والوقد المرافق له مباحثات مع نظيره الجزائري كمال بلجود، خلال زيارة رسمية أجراها، اليوم الأحد، إلى الجزائر.

وبحسب بيان وزارة الداخلية الليبية فإن مباحثات مازن ونظيره الجزائري تناولت عددًا من المواضيع والقضايا الأمنية المتعلقة بالأمن السيبراني، والجريمة المنظمة العابرة للوطنية (الحدود)، وكذلك المختبرات الجنائية.

كما تم خلال المباحثات ‏ مناقشة فتح المعابر البرية واستئناف عمليات نقل البضائع ‏بين البلدين، وتكوين لجنة أمنية مشتركة بين الجانبين.

وأضافت الوزارة أن اللواء خالد مازن رفقه خلال زيارته إلى الجزائر وفد رسمي ضم كلًا من مدير الإدارة العامة للتدريب ومدير إدارة التخطيط الأمني ومدير إدارة العلاقات والتعاون ومدير مكتب الوزير ‏ورئيس شركة السلع الأمنية والمندوب الأمني الليبي لدى الجزائر.

‏من جانبه أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية الجزائري، كمال بلجود، خلال الاجتماع الذي عُقِد فور وصول اللواء خالد مازن والوفد المرافق له إلى مطار هواري بومدين الدولي بالجزائر العاصمة “أن التنسيق مستمر وجميع الأبواب مفتوحة أمام الأشقاء الليبيين”.

وحضر الاجتماع عن الجانب الجزائري مدير الأمن العام الوطني ‏ومدير إدارة العلاقات والتعاون ‏ورئيس ديوان الوزارة ‏ومدير الإدارة العامة للتدريب ‏ومدير إدارة الحماية الوطنية.

ورافق وزير الداخلية الجزائري عقب الاجتماع اللواء خالد مازن والوفد المرافق له في زيارة إلى إدارة المختبرات الجنائية ومنظومة الأسلحة والمقذوفات، بالإضافة إلى زيارة معرض أُقيم على شرف هذه الزيارة.

 

مقالات ذات صلة

عون وصنع الله يغيبان عن حفل اعتماد خطة لحكومة الدبيبة لتطوير قطاع النفط والغاز

طقس متقلب في غالبية مناطق البلاد

الصديق الورفلي 2

طرابلس تشهد اشتباكات مسلحة بين الجويلي والقوة المتحركة

Osama Al